موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
ثقافة
الميثاق نت -

الإثنين, 28-يونيو-2010
الميثاق نت -
أعلن يوم أمس الأحد عن إشهار مركز الجمحي للدراسات والبحوث وبحضور عدد من الأكاديميين والصحفيين،ليضاف هذا المركز إلى عدد من مراكز الدراسات والبحوث المتخصصة والعاملة في اليمن،والتي يمكن لها أن تفيد العديد من الشرائح الاجتماعية.

وخلال حفل الإشهار قال مدير المركز سعيد عبيد الجمحي إن المركز يتمتع بشخصية اعتبارية واستقلالية تامة، ويعتمد على ممارسة أنشطة علمية بحتة ،بعيداً عن الأنشطة الهادفة إلى الربح التجاري أو الترويج المذهبي أو الحزبي أو الخروج عن دائرة الأهداف المحددة التي يسعى المركز إلى تحقيقها .

ويهدف المركز إلى إجراء وتقديم الدراسات والبحوث العلمية والموضوعية البعيدة عن التصورات والخلفيات الإيديولوجية المُسبقة، كما يسعى إلى بناء فهم أفضل لمجمل القضايا في المجالات السياسية والاجتماعية وتعميق الفهم الكامل داخل المجتمع لمجمل الأفكار والخلفيات حول التيارات الدينية عموماً والجماعات المتشددة خصوصاً، ويعمل المركز على الإسهام في تقديم بحوث ودراسات متخصصة بما ينفع المجتمع اليمني والمجتمعات العربية والإسلامية وغير الإسلامية وبشكل إيجابي ومتوازن وبناء، الاستفادة من كافة القدرات والكفاءات اليمنية المتوافرة وتوجيهها نحو التطور المعرفي، التعاون المتبادل والتفاعل الإيجابي مع المؤسسات الأكاديمية ومراكز الدراسات والبحوث المختلفة.

وأعتبر العديد من الأكاديميين والصحفيين إن المركز جاء نتيجة جهود بُذلت إيمانا بأهميته وما سيلعبه من دور فعال وهادف، ولما له من مميزات وأهداف تؤهله للقيام بإجراء دراسات مختلفة في جميع المجالات والتي سيكون لها أثر إيجابي في المجتمع.



* التغيير نت





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)