موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
ثقافة
الميثاق نت -

الأربعاء, 30-يونيو-2010
الميثاق نت/ ذمار -
كرمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار وجمعية الشعراء الشعبيين اليمنيين اليوم الأربعاء الشاعر الشبل فتحي أحمد الأضرعي لفوزه بمسابقة "شاعر المليون للأطفال " للعام 2010م في نسختها الرابعة، والتي نظمتها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وفي الحفل التكريمي الذي أقيم بحضور محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري , أشار وكيل محافظة ذمار المساعد احمد مرشد الحميري إلى اهتمام الدولة برعاية المبدعين وتنمية مواهبهم وتشجيعهم , وبما يمكنهم من تحقيق الريادة والتميز خلال مشوارهم الإبداعي.

وأشاد الوكيل المساعد الحميري بمستوى أداء الشبل ومهاراته في إلقاء الشعر والمستوى المشرف الذي ظهر به خلال مسابقة شاعر المليون التي اختتمت بحصوله على المركز الأول في المسابقة وفوزه بيرق الشعر للأطفال منتصف ابريل الماضي.

واعتبر الحميري حصول الشاعر الاضرعي على هذا اللقب مكسبا كبيرا لمحافظة ذمار وتكريما للشعراء الشعبيين باليمن بشكل عام, وتأكيدا للمكانة الثقافية التي تمتاز بها محافظة ذمار التي أنجبت عمالقة الفكر والأدب كالشاعر الراحل عبد الله البردوني ، وغيرهم الكثير والكثير من القامات الثقافية، التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية بوجه عام.

مدير مكتب الثقافة بمحافظة ذمار محمد علي العومري بدوره أشار إلى اعتزاز الفعاليات الثقافية بمحافظة ذمار بما قدمه الشاعر الشبل فتحي الاضرعي من تألق على الرغم من حداثة سنه وتميزه الكبير على منافسيه من عدد من الدول الشقيقة.

وأشاد العومري بدور جمعية الشعراء الشعبيين في إقامة هذا المهرجان التكريمي الذي يعد مبادرة رائعة للاحتفاء بواحد من أعضاء الجمعية التي أسهموا في التعريف بمحافظة ذمار وإبراز مكانتها الثقافية والتاريخية.

من جانبه أشار رئيس جمعية الشعراء الشعبيين اليمنيين أمين قاسم المشرقي، إلى ما حققه الشاعر الشبل فتحي الاضرعي من تميز خلال مسابقة شاعر المليون, والتي مثل خلالها اليمن خير تمثيل وشرف الشعراء الشعبيين اليمنيين بحصوله على بيرق الشعر في مسابقة شاعر المليون من الأطفال.

وقال المشرقي : ليس غريب على اليمن عموما ومحافظة ذمار على وجه الخصوص هذا التألق والتكريم فمحافظة ذمار متنفس للإبداع ومنشأ الشعر وينبوع المواهب الفذة ، وليس غريبا ان يأتي منها هذا الشاعر الشبل، فقد أنجبت هذه المحافظة الشاعر المرحوم عبد الله البردوني وترعرع بين أحضانها عمالقة الشعر وفرسانه أمثال المرحوم محمد ناصر صبر العنسي وغزال المقدشية والمرحوم عبد العزيز القعشمي والمرحوم محمد احمد المقدشي والمرحوم محمد حسين الهروجي وصالح بن على الزعبلي وغيرهم الكثير والكثير من القامات الشعرية التي تستحق أن نقف لها كذلك وقفة إجلال وتقدير، لما قدمته من إبداعات رائعة وفريدة.

وأشار رئيس فرع جمعية الشعراء الشعبيين بالمحافظة علي صالح القعشمي، إلى أهمية أن تخصص جائزة للشعر الشعبي ضمن جائزة رئيس الجمهورية للشباب، والاهتمام بالشعر الشعبي من خلال دعم أنشطة الجمعية وتبني فعالياته، ونقل القعشمي تهاني وتبريكات الشعراء الشعبيين بمحافظة ذمار إلى الشاعر الشبل فتحي الاضرعي الذي مثلهم خير تمثيل خلال مسابقة شاعر المليون للأطفال بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

كما ألقى الشاعر الشبل فتحي احمد الاضرعي قصيدة شعرية حيا خلالها جهود جمعية الشعراء الشعبيين والسلطة المحلية بالمحافظة على إقامة هذا الحفل التكريمي الذي اعتبره محطة هامة في حياته الإبداعية، كما شكر خلال قصيدته الشعرية كل من استقبله بعد عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة صنعاء ، لافتا إلى الدعم الكبير الذي يحضى به من قبل القيادة السياسية ، وتشجيعها المستمر ، الأمر الذي أسهم في وصوله إلى النجاح الكبير الذي حققه .

في ختام الحفل منح محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري درع محافظة ذمار للشاعر الشبل فتحي الاضرعي كما منحته جمعية الشعراء الشعبيين درع الجمعية، كما كرمت جمعية الشعراء الشعبيين الشاعر احمد الاضرعي والد الشاعر الشبل لدورة الكبير في الدفع بنجله وإيصاله إلى مستوى متقدم استحق من خلاله احترام وتقدير الجميع .

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)