موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
اقتصاد
الميثاق نت - يزور اليمن حاليا وفد استثماري سعودي من كبار رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية وزيادة حجم الاستثمارات السعودية في اليمن، ترجمة لتوجهات قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، في تعزيز دور القطاع الخاص في توثيق عرى التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والجارين.وأشار المستثمريين

السبت, 07-أغسطس-2010
الميثاق نت -
يزور اليمن حاليا وفد استثماري سعودي من كبار رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية وزيادة حجم الاستثمارات السعودية في اليمن، ترجمة لتوجهات قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، في تعزيز دور القطاع الخاص في توثيق عرى التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والجارين.

وأشار المستثمريين السعوديين في تصريحات للصحفيين لدى وصولهم اليوم السبت إلى صنعاء بالفرص الاستثمارية العديدة والواعدة في اليمن وما تزخر به من مقومات ومناخ استثماري مناسب لإقامة مشاريع استثمارية في مختلف المجالات. مشيرين إلى ما يقدمه قانون الاستثمار اليمني من مزايا وتسهيلات تشجع المستثمر العربي والأجنبي للاستثمار في اليمن خاصة بعد أن أطلق فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية العمل بنظام النافذة الواحدة عبر الهيئة العامة للاستثمار لتكون الوجهة الرئيسية للمستثمر.

ويوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ أن توجيهات ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز صدرت لمجلس رجال الإعمال والغرف التجارية بالمملكة لزيارة إلى اليمن للاطلاع على الفرص الاستثمارية، والالتقاء بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال " لدينا إيمان قاطع بان الاستثمار في اليمن مهيأ ويحتاج إلى تطبيق قانون الاستثمار واستعراض الأماكن المختلفة للاستثمار ليس في صنعاء وعدن ولحج فقط وإنما في بقية محافظات الجمهورية اليمنية التي تمتلك أوجه استثمار عاليه".

من جانبه قال رجل الأعمال عبد الله بقشان " من المعروف إن الاستثمارات السعودية في اليمن من اكبر الاستثمارات الخليجية في المنطقة لكن لقاء اليوم سيهدف إلى بحث المزيد من الاستثمارات لا سيما وان المجالات الموجودة كبيرة في اليمن سواء في مجال الكهرباء والنفط والغاز وغيرها من المجالات خصوصا السياحية".

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) عن رجل الأعمال وعضو الغرفة التجارية والصناعية بجده عبد الخالق سعيد اليمن بالبلد البكر في مجال الاستثمارات.. لافتا الى انه بحاجه إلى المزيد من الاستثمارات العديدة في كل القطاعات سواء الصناعية أو السياحية أو الزراعية أو غيرها من القطاعات الاستثمارية الأخرى.

وقال "اليمن تحتاج إلى كثير من المشاريع والاستثمار فيها مربح وطيب واعتقد إنه يجب إن تكون هناك دفعه قوية من الجانب السعودي للتعاون مع الجانب اليمني لتأسيس عده مؤسسات لمتابعة الاستثمارات المشتركة بين اليمن والسعودية".

وتوقع سعيد الخروج من الاجتماع مع فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بنتائج ايجابية وقوية تخدم قطاع الاستثمار في اليمن.

وقال " اليمن في حاجة إلى مئات المشاريع في المواد الغذائية والصناعية وغيرها من المشاريع وإذا أتى المستثمر ووجد التشجيع ووجد هيئة الاستثمار قدمت أشياء مشجعة للمستثمرين، أنا متأكد أن الجميع سوف يأتون، والاستثمار في كل الحالات ناجحة ومفيدة للبلد التي يقام فيها واهم شيء أن يكون هناك تشجيع من البلد التي سوف تعمل فيها استثمار".

دعا عضو مجلس إدارة سادكو القابضة رجل الأعمال السعودي عبد الإله سالم بن محفوظ إلى الاستثمار في اليمن خاصة لما تتميز به من موقع استراتيجي وهام.

وقال" اليمن تطل على كثير من البحار مما يجعلها فرصة لتكون بلد استثماري لكثير من الصناعات التي يمكن أن تفيد بها الدول". مؤكدا أن اليمن كما يحتاج إلى مزيد من الاستثمار المادي لابد من الاستثمار في التنمية البشرية التي بدونها لن يتم تحقيق الأهداف المنشودة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)