موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني يواسي آل المخلافي - تشييع جثمان فقيد الوطن اللواء باراس في صنعاء - الديلمي: مجلس الأمن أصبح جزءاً من المشكلة وليس من الحل - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38011 - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 37925 - الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 27-سبتمبر-2010
الميثاق نت/ عمان - منصور الدبعي -
أنعش منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم آماله في التأهل إلى الدور الثاني ببطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم كأفضل مركز ثاني بين مجموعات البطولة التي تستضيفها حاليا العاصمة الأردنية عمان حتى الثالث من أكتوبر المقبل وذلك بتحقيقه فوزا ثمينا على المنتخب الفلسطيني بثلاثة
أهداف مقابل هدف.

وقدم المنتخب مباراة هجومية منذ البداية حيث دفع ستريشكو بعلاء الصاصي ليلعب بجانب علي النونو في خط الهجوم ما أثمر عن هجمات يمنية مكثفة نجح رمزي صالح حارس المرمى الفلسطيني في التصدي لعدد كبير منها.وظهر المنتخب الفلسطيني في اول 20 دقيقة بشكل منظم وتمكن من صنع عدة هجمات عن طريق الخطير اسماعيل الامور فضلا عن مناوشات فهد العتال.

ومع حلول الدقيقة 42من زمن الشوط الاول احتسب حكم المباراة الأردني ناصر درويش ضربة جزاء لمنتخبنا بعد عرقلة هيثم الاصبحي داخل خط الـ18 الفلسطيني تصدى لها هداف المنتخب والبطولة حتى الآن علي النونو بتسجيله الهدف الأول لمنتخبنا.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول طرد حكم المباراة لاعب منتخب فلسطين عبد اللطيف البهداري لاتركابه خطأ بحق حارس مرمى المنتخب الوطني سالم عوض يطرد وسط اعتراض فلسطيني شديد.

واستفاد المنتخب الوطني كثيرا من هذا الطرد في الشوط الثاني فسيطر منتخبنا على وسط الملعب وشن ضغط متواصل ومستمر على مرمى فلسطين نجح من خلاله هيثم الاصبحي من احراز الهدف الثاني بطريقة جميلة وتسديدة محكمة في الدقيقة 20 من الشوط الثاني كانت كفيلة بمنحة جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتراجع المنتخب الوطني إلى الوراء حفاظا على النتيجة ومال لاعبونا الى التمرير الارضي والالعاب الفردية وهو ماسمح لمنتخب فلسطين من احراز هدف قلص به الفارق عن طريق سليمان عبيد بتسديدة هوائية خادعت حارس مرمى منتخبنا سالم عوض.

غير أن الهداف علي النونو لم يمهل المنتخب الفلسطيني فرصة العودة الى المباراة فأحرز الهدف الثالث بعد تمريرة تلقاها من خالد بلعيد ليؤمن بها انتصار منتخبنا بنقاط المباراة الثلاث.

وألغى الحكم هدف رابع للمنتخب الوطني سجله ياسر باصهي بداعي التسلل ، وفي الدقيقة 41 من الشوط الثاني طرد الحكم لاعب فلسطين محمد جبرين البديسل بعد دخول عنيف على لاعب المنتخب الوطني سامر حسن.

بهذا الفوز اقترب المنتخب الوطني كثيرا من فرصة التأهل إلى الدور الثاني في البطولة كأفضل مركز ثاني بين المجموعات الثلاث بانتظار ما ستسفر عنه نتائج بقية مباريات البطولة غدا.

وفي المؤتمر الصحفي قال المدرب الكرواتي للمنتخب الوطني ستريشكو ان المبارة كانت شيقة ومثيرة بين الفريقين في بدايتها ومع ضربة الجزاء لمنتخبنا مالت الكفة للمنتخب الوطني ولعب بطريقة افضل خصوصا مع التفوق العددي بعد طرد احد لاعبي فلسطين.

وأشار إلى أن التفوق العددي أعطى منتخبنا افضلية ميدانية وحرية انتشار للاعبين والمنتخب ، لافتا إلى ان اللاعبين أضاعوا العديد من الفرص وتراجعوا بعد الهدف الثاني للحفاظ على النتيجة•

من جهته اعتبر مدرب المنتخب الفلسطيني موسى بزاز ان حكم المباراة افسد اللقاء بطرده للاعبي منتخبه وقراراتة الغريبة ما اخرج لاعبي فلسطين عن تركيزهم وافقدهم أعصابهم وخرجوا عن اللقاء رغم انه حاول كثيرا اعادتهم الى جو اللقاء بتوجيهاته.

واشار المدرب بزاز إلى أن المنتخب الوطني استغل عامل النقص العددي وتمكن من الفوز.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)