موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
ثقافة
الميثاق نت - التعليم تدشن الربط الالكتروني في جامعة حضرموت- الميثاق نت

الثلاثاء, 04-يناير-2011
الميثاق نت -
تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم غد الاربعاء العمل في مشروع الربط الشبكي بجامعة حضرموت البالغ تكلفته نحو مليونين و 600 الف دولار بتمويل حكومي .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن تدشين المشروع يأتي ضمن توجه الوزارة والحكومة لتطوير التعليم الجامعي و تحسين مخرجاته باحدث تقنيات المعلومات .

وأضاف باصرة إن المشروع الذي يعد الرابع بعد مشاريع الربط الشبكي بجامعات صنعاء وعدن وتعز، يشمل خمسة مواقع في حضرموت إلى جانب موقعين في شبوه وكليتي التربية بالمهرة ، وجزيرة سقطرى .

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى أن مركز تقنية المعلومات بالوزارة سيطلع في التدشين على المواقع ومن ثم تسليمها للشركات الفائزة بالمناقصة لبدء العمل فيها ، كما سيتولى مهمة الإشراف ومتابعة عملية التنفيذ.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي الدكتور خالد عمر باسليم ان شركات محلية ودولية فازت بتنفيذ العمل في المشروع منها المؤسسة العامة للاتصالات،ومؤسسة "مام" العالمية،ومؤسسة نت تكنولوجيا .

وأوضح باسليم ان المشروع سينفذ خلال فترة زمنية حددت بـ 13 - 14 شهرا ، منها تسعة أشهر لتنفيذ المرحلة الأولى الإنشائية ومد الكيبلات الضوئية،فيما يتم إنجاز التجهيزات المتقدمة و ربط أجهزة الاتصالات خلال الفترة المتبقية.

و حول مشروع الربط الشبكي بجامعتي صنعاء وعدن الذي بلغت تكلفته الإجمالية ما يعادل خمسة ملايين دولار بمنحة صينية توقع باسليم أن يتم تسليم المشروع خلال شهر يناير الحالي أو فبراير المقبل من الشركة الصينية العالمية للإنشاءات والاتصالات (CITCC ) .

وأضاف باسليم ان البدء في المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع الربط الشبكي في جامعة تعز، ستبدأ الشهر المقبل بعد انتهاء المرحلة الأولى .

وبحسب باسليم فان المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية مليون و 849 الف دولار بتمويل حكومي يهدف إلى ربط مباني جامعة تعز ومرافقها المختلفة باستخدام تقنيات تكنولوجية متطورة تساهم في تطوير الجامعة والبحث العلمي .
ويهدف مشروع الربط الشبكي في الجامعات إلى إنشاء شبكة معلومات لكل جامعة حكومية تقوم بربط كليات ومرافق الجامعة المختلفة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)