موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
منوعات
الميثاق نت - الحكم بجلد متجولين وسط النساء  في السعودية- الميثاق نت

الأربعاء, 05-يناير-2011
الميثاق نت -
استند قاضي المحكمة الجزائية في حائل، طارق السيف في حكمه على "مطعون العيون" عطا الله الرشيدي وقريبه بجلدهما 30 جلدة إلى "ثبوت إدانتهما بالتجول في أوساط النساء".

ووفقا لما اوردته صحيفة (الوطن) السعودية فقد جاء في صك الحكم ما نصه "ثبتت لدي إدانة المدعى عليهما الأول (إبراهيم) والمدعى عليه الثالث (عطاالله) بالتجول في أوساط النساء، وتتجه نحوهما التهمة بمضايقة النساء ويعزر كل واحد منهما بجلده ثلاثين جلدة ويؤخذ عليهما التعهد بعدم العودة لمثله".

وكان الرشيدي تعرض في ذي الحجة الماضي للطعن في سوق برزان من عضو يتبع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أصر على تغطية زوجة الرشيدي لعينيها، فيما أكد حينها المتحدث الإعلامي لهيئة حائل الشيخ مطلق النابت أن رجال الهيئة العاملين في الأسواق سيتدخلون بتوجيه الأوامر لأي امرأة بتغطية عينيها إن كانت مثيرة للفتنة.

وقرر القاضي طارق السيف تزويد أمير منطقة حائل بصورة من الحكم بعد اكتسابه القطعية لإجراء ما يلزم حيال التنبيه على فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بحائل نظراً لتجاوز صلاحياتها في هذه القضية. وجاء في صك الحكم أن فرع هيئة التحقيق تجاوز صلاحياته في القضية فيما يخص كون عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر موظفا حكوميا، ولذلك فإن التحقيق معه وإقامة الدعوى العامة عليه من قبل هيئة التحقيق والادعاء، أما سماع دعوى الحق الخاص فمن صلاحية هيئة الرقابة والتحقيق.

واتهم عطاالله الرشيدي هيئة التحقيق والادعاء العام بحائل بارتكاب مخالفتين في حقه، الأولى توقيفه في مركز إيقاف مدني على الرغم من كونه عسكريا يعمل في الحرس الوطني بعدما سجلوا في محاضر التحقيق أنه مدني بمهنة "متسبب" فيما تمثلت المخالفة الثانية في احتجازه لمدة 28 يوما على الرغم من وجود تقرير طبي أولي يفيد بأن مدة شفاء عضو الهيئة 5 أيام.

يذكر أن عضو الهيئة وعقب توقيفه أكد تعرضه هو الآخر لإصابات بعد مشاجرته مع الرشيدي، تمثلت في خلع بالكتف وكسر في الأنف، إلا أن التقارير الطبية لم تثبت ذلك.

واستنكر الرشيدي "الأصوات التي تعرضت لي ولأهلي وعِرضي، خصوصا خطبة الجمعة التي ألقاها خطيب جامع سعود الفيصل في حائل" مؤكدا أنه سيتقدم بشكوى للجهات المختصة بهذا الخصوص.

محامي "مطعون العيون" خالد البابطين قال إن "الشهادة التي استند عليها ناظر القضية بأن موكليّ كانا يتجولان في السوق، فإن ذلك أمر مباح في أصله، إلا إن ناظر القضية أضاف أن التجول كان في أوساط النساء وهو ما لم يذكره الشاهد، بل إن الشهود نفوا علمهم بمضايقة موكليّ للنساء مما أدى إلى تحميل الشهادة ما لا تحتمل، خاصة عند جعل التجول سببا لتوجيه تهمة مضايقة النساء، مع إغفال أن زوجة وذوي موكليّ كانوا في السوق أيضا".

من جهته، قال رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام في حائل الدكتور هشال الخريصي لـ"الوطن" إن الهيئة اعترضت على الحكم وسترفع لائحة اعتراض في المهلة المحددة وفي انتظار فصل محكمة الاستئناف في ذلك.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)