موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأربعاء, 26-يناير-2011
الميثاق نت -
في ختام زيارتها لليمن اليوم، رحبت السيدة هيلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – مديرة مجموعة الأمم المتحدة التنموية، بزيادة الإهتمام الدولي المعلن لدعم اليمن بغية معالجة التحديات التي تواجهها، كما عبرت عن أملها أن يتم ترجمة ذلك إلى دعمٍ متزايدٍ للتنمية في اليمن.
وقالت السيدة/ كلارك: "تواجه اليمن جملةً من التحديات المتزامنة و التي تتطلب اهتماماً عاجلاً. و بفضل الدعم الدولي و التزام اليمن لدفع أجندة الإصلاحات، فإن الحديث عن تغير المسيرة التنموية أمرٌ ممكنٌ".

و كانت هيلين كلارك قد التقت أول أمس بالرئيس/ علي عبد الله صالح، لمناقشة كيف يمكن للأمم المتحدة أن تلعب دورها في دعم اليمن لمواجهة تلك التحديات، و تحرز تقدماً نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. و في ذلك الإجتماع، أشارت كلارك إلى أهمية المشاركة الواسعة في الإنتخابات المقبلة، كما كانت إنتخابات عام 2006،.

و أضافت إن هناك حاجة ملحة لاستمرار الحوار السياسي لتحقيق تلك النتيجة، و شددت على دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الفني للجنة الوطنية المشرفة على الإنتخابات.

إضافةً إلى اجتماعها مع الرئيس، التقت السيدة/ كلارك مع رئيس الوزراء، نائبا رئيس الوزراء، و وزراء و مسؤولون آخرين، و اللجنة العليا للإنتخابات و الإستفتاء. كما التقت مع الجهات المانحة، و فريق الأمم المتحدة القطري، و النساء من كل مناحي الحياة، و منظمات المجتمع المدني.

و بالنظر إلى التوترات الأمنية شمال و جنوب البلاد، فضلاً عن قضايا الأمن عموماً، تقول السيدة كلارك، إن نهج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يركز على معالجة مسببات التوترات و النزاعات و التي تشمل نقص التنمية، كما يركز على تشجيع الحوار المجتمعي و حل النزاعات.

و خلال زيارتها لليمن، سافرت السيدة/ هيلين كلارك إلى جزيرة سقطرى، و التي أعلنتها منظمة اليونيسكو كموقعٍ للتراث العالمي، بسبب تنوعها البيولوجي الغني. و قدمت جائزة خط الإستواء إلى مبادرة المجتمع المحلي في محمية روش البحرية لجهودها في الجمع بين حفظ التنوع الحيوي، و رفع مستويات المعيشة في المجتمع.

كما سافرت هيلين كلارك إلى ثلا، لزيارة المركز الصحي الذي تقوم من خلاله منظمات برنامج الغذاء العالمي و منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، على تحسين تغذية الحوامل و المرضعات و الأطفال. كما وافق فريق ا لأمم المتحدة القطري بمجمله على وضع برنامجٍ مشتركٍ عن الأمن الغذائي و التغذية.

أما في وادي ظهر، زارت هيلين كلارك برنامجاً للتدريب على نزع الألغام، يتم دعمه من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و الذي يعتبر مركزاً متميزاً و يوفر تدريباً لعددٍ من الدول الأخرى. و قد نجحت عمليات نزع الألغام في اليمن في العديد من المحافظات، و لكن هناك مناطق مهمة يتعين تطهيرها، حيث لا تزال الألغام تقتل و تشوه السكان المحليين و تَحُول دون حل النزاعات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)