موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 04-فبراير-2011
الميثاق نت/ مأرب - جميل الجعدبي -
ثمن مهرجان جماهيري لأبناء محافظة مأرب في اليمن تثمينا عاليا دعوات المؤتمرالشعبي العام المتكررة وأخرها دعوة اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في الاجتماع الأخير برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح -رئيس الجمهورية ورئيس المؤتمر الشعبي العام -دعوة أحزاب المعارضة العودة إلى الحوار في إطار لجنة الأربعة لإنهاء الخلافات الحزبية التي تجر الوطن إلى الانقسامات والفوضى وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن وإجراء التعديلات الدستورية بتوافق وطنى مستوعب المصلحة العليا للوطن ومصلحة المواطن.

ودعا بيان صادر عن مهرجان المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني بمحافظة مارب أبناء المحافظة إلى الالتفاف الوطني والتآخي للحفاظ على مكتسبات الثورة والوحدة ونبذ ثقافة الكراهية والتحريض ، كما دعا البيان الى احترام حق الشعب وخياره الديمقراطي في اختيار ممثليه بمجلس النواب انتصاراً لإرادة الشعب وللمبادئ الديمقراطية (التي تقضي أنه لا مجال للتداول السلمي للسلطة إلا عبر صناديق الاقتراع).

واكد المشاركون في المهرجان على أهمية إفساح المجال للمرأة للمشاركة في البناء والتنمية واعتماد نظام الكوتا المقترح بـ44 مقعد في مجلس النواب باعتبار المرأة نصف المجتمع ولا يمكن أن يظل نصف المجتمع ناخبه غير منتخبة.

وأيد المشاركون الاصلاحات الدستورية المتعلقة بالانتقال نحو الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

.وجاء في البيان الصادر امس الأول: ( أننا في محافظة مأرب سنقف صفاً واحداً ضد كل من يتآمر على الوطن وأمنه واستقراره )

وفي المهرجان الذي اقيم بالصالة الرياضية بمدينة مأرب وشهد حضور جماهيرى حاشد من طالب المشاركون بفرض هيبة وسيادة القانون والتصدي للفوضى والتطرف الديني والمذهبي،

كما دعا ابناء مأرب إلى نبذ الأعمال الإجرامية التي تضر باليمن وسلمه الاجتماعي ووحدته والتمسك بالمبادئ والثوابت الوطنية والسعي نحو التآخي وتعزيز الوحدة الوطنية..

وكان المشاركون في المهرجان توافدوا من الصباح الباكر من مختلف مديريات وعزل وقرى محافظة مأرب حاملين لافتات مؤيده للأمن والاستقرار وأخرى تندد بالإرهاب وجرائم التخريب،

وكان المهرجان - الذي نظم تحت شعار من اجل تعزيز الحريات والنهج الديمقراطي التعددي - بدأ بآي من الذكر الحكيم تلاها عبداللطيف عثمان الحسني ثم ألقى محافظ مأرب ورئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر ناجي الزايدي كلمة السلطة المحلية، وألقيت كلمة عن العلماء للشيخ أبو الحسن مصطفى السليماني، وأخرى عن المرأة من قبل صباح عبدالله الزايدي.

حضر المهرجان عبدالله أحمد مجيديع - عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام – والوزير محمد صالح شملان – عضو الهيئة الوزارية عضو اللجنة الدائمة، ومحمد السماوي رئيس دائرة الرقابة والتفتيش بهيئة الرقابة. والشيخ يحيى النجار رئيس دائرة التوجيه والإرشاد عضو الأمانة العامة، كما حضره قيادات فرع المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني ورؤساء ومنظمات المجتمع المدني وحشد جماهيري فاق سعة الصالة الرياضية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)