موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
محافظات
الميثاق نت - منظر لمدينة تعز- الميثاق نت

الجمعة, 04-فبراير-2011
الميثاق نت -
بدأت لجنة الحوار المنبثقة عن منظمة فكر اليمنية للحوار تنظيم لقاءات حوارية بمحافظة تعز ضمت شخصيات اجتماعية وسياسية ومفكرين وادباء وممثلي منظمات مجتمع مدني وشباب، وذلك لمناقشة التطورات السياسية الجارية .

وتسعى اللقاءات الى تقديم رؤى وتصورات ومقترحات فاعلة في الإسهام بدفع عملية الحوار نحو النجاح،واغتنام فرصة تباشير انفراج الأزمة السياسية بين الحزب الحاكم والمعارضة، وتشكيل كيان وطني ضاغط من مختلف الشرائح الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني لإنجاح مسار الحوار المرتقب الملبي لتطلعات الشعب اليمني,ومتابعته والحيلولة دون الانزلاق إلى مخاطر الفوضى والعنف.

وفي الجلسة التي أدارها رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتعزعبدالله أمير ، أكد أمين عام منظمة فكر عبدالعزيز العقاب أهمية الجلسات الحوارية التي تجمع مختلف ألوان الطيف السياسي ومناقشة القضايا السياسية وطرح التصورات والحلول والرؤى العملية لتجاوزها.

مستعرضاً توصيات الملتقى الفكري الأول للحوار وكيفية العمل على بلورتها إلى خطوات عملية على الواقع والبدء بتشكيل المركز المدني الضاغط في اتجاه الحوار ومتابعته وتقييمه ليكون شاهد صدق على مجريات الحوار.

ودعا مختلف القوى السياسية إلى التعاطي الايجابي والاستجابة لمبادرة الرئيس والبدء بترتيب الإجراءات والأولويات لتنفيذها على الواقع العملي, واحترام الفكر وتحريره من التبعية الحزبية والمذهبية والمناطقية والقبلية.

فيما نوه كل من عبدالله باوزير وعلي الضالعي وحسين الرياشي وعادل الأحمدي وفائز سالم بن عمرو، بمبادرة الرئيس علي عبد الله صالح , مشيرين إلى أن الحوار ليس بجديد في بلادنا وهو الضمانة الوحيدة لتجاوز كل العثرات.

وأثريت جلسة الحوار بالعديد من المداخلات من قبل عدد من الاكاديميين والسياسيين والصحفيين .. واختتمت بقصيدة شعرية للشاعر حسين الكامل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)