موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
محافظات
الميثاق نت -

السبت, 05-فبراير-2011
الميثاق نت/ عدن -
دشن الأستاذ دكتور الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن في اليمن اليوم في المركز الصحي بدار سعد منطقة البساتين ومعه الدكتور فضل الربيعي مدير عام مديرية دار سعد بعدن وممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين بمكتبها بعدن ومندوبين عن منظمة الصحة العالمية بعدن الحملة الاحترازية التكميلية للتحصين ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال حملته الاحترازية التكميلية للتحصين ،ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال وذلك في منطقة البساتين وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن للصحفيين إن الحملة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على الأطفال من انتشار مرض الحصبة وتحصينهم ضد الأوبئة والأمراض والعمل على محاصرتها سريعا خصوصا تلك الأمراض التي قامت اليمن في وقت سابق على مكافحتها حتى صارت اليمن خاليه8 منها ومن ضمنها مرض الحصبة.

مؤكدا إن الحملة تستهدف تحصين 15600فرد ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال وتتراوح أعمارهم بين 6 أشهر _ 15عام بينهم 5407طفل مسجلين سابقا في برنامج التطعيم ضد شلل الأطفال.

وأضاف الدكتور لصور إن تنفيذ الحملة التي ستسمر أسبوع يأتي في أطار نشاط المكتب والبرنامج الوطني للتحصين وبعد إن تم اكتشاف عشر حالات مصابة بمرض الحصبة.

يذكر إن معظم سكان منطقة البساتين هم من اللاجئين الصوماليين في تايمن ومنطقة اتصال واختلاط بين اللاجئين الواصلين من القرن الأفريقي والقدامى من سكان المنطقة وهو مايتسبب في في انتشار كثير من الأمراض.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)