موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 12-فبراير-2011
الميثاق نت -
أعلنت الحكومة الأمريكية اليوم السبت رفع الحظر المفروض على الشحن الجوي من اليمن إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، بما فيها شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وأبلغ السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين اليوم وزير النقل خالد إبراهيم الوزير خلال لقائه به, بهذا القرار والذي يقضي بالسماح بالشحن الجوي من اليمن إلى أمريكاً وفق ضوابط وشروط محددة دون أية عراقيل.

وأوضح السفير فايرستاين أن هذا القرار يأتي في ضوء النتائج التي رفعها الفريق الفني الأمريكي الذي زار اليمن مؤخرا للاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة الصارمة المتبعة في مطار صنعاء الدولي والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية وشروط المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) وذلك بناء على المقترحات المقدمة من اليمن بشأن تجاوز إشكالية توقيف رحلات الشحن الجوي بينه وبين أمريكا وبما ينسجم مع علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.

وأشاد السفير الأمريكي بالإجراءات والخطوات المتخذة في أمن المطارات اليمنية.. مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والتجارية .

من جانبه أعرب وزير النقل عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية للحكومة الأمريكية على تفهمها السريع وإعادة النظر بشكل كبير في قرارها السابق بهذا الشأن.

وقال الوزير :" إن هذا القرار يعكس خصوصية وتميز العلاقات القوية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين ويصب في تعزيز جهود البلدين في مكافحة الإرهاب في إطار الشراكة الدولية في هذا الجانب" .

وأثنى وزير النقل على الجهود التي بذلها السفير الأمريكي ونائبته لمتابعة الجهات المعنية في أمريكا في سبيل إصدار هذا القرار.. مؤكدا أهمية سرعة إصدار قرار كامل برفع الحظر.

وخلال اللقاء تطرق الجانبان إلى إمكانية تعزيز مجالات التعاون فيما يخص تأهيل وتدريب موظفي مطار صنعاء الدولي.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)