موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
محافظات
الميثاق نت - محافظ شبوة حسن الاحمدي- الميثاق نت

الجمعة, 04-مارس-2011
الميثاق نت -
دعا محافظ شبوة الدكتور علي حسن الاحمدي جميع فرقاء العمل السياسي إلى تغليب المصالح الوطنية العليا ووضعها فوق المصالح الحزبية والأنانية الضيقة لتامين تجاوز بوادر الأزمة الحالية والخروج منها أكثر قوة وصلابة والانطلاق بصدق نحو التنمية والتطوير بما يدفع بالوطن إلى المزيد من النماء والتقدم والرخاء .

وأشار خلال لقائه اليوم ممثلين عن شباب مديرية عتق إلى جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الهادفة إلى تصحيح الأوضاع وترسيخ الأسس والمبادئ المتينة للعمل المؤسسي الذي يتيح التداول السلمي للسلطة بشكل سلس وقانوني ومنح الصلاحيات الكاملة للوحدات الادارية حتى تتمكن كافة أجهزة الدولة من الاضطلاع بدورها المنشود في خدمة عملية التنمية في كافة المجالات .

ودعا المحافظ الاحمدي شباب المحافظة إلى التحلي باليقظة والحذر وتحمل المسؤولية في خدمة قضايا الوطن والدفاع عن ثوابته الوطنية وعدم الانجرار وراء تيار الفوضى والتخريب الذي ينتهجه البعض للاضرار بمصالح الوطن ودفعه للهاوية مستغلين بذلك مساحة ومناخ الديمقراطية التي تنتهجها بلادنا

وأكد ان الدولة وقيادتها السياسية تسعى جاهدة إلى تلبية وتحقيق احلام وطموحات الشباب المشروعة وفق خطط وبرامج مدروسة وفي اطار المقومات والامكانات المتوفرة والمتاحة ومن خلال الاستغلال الامثل للثروات والخيرات التي تكتنزها اليمن وبما يلبي امال وطموحات الشباب وكل ابناء الوطن .

ودعا محافظ شبوة الشباب ممن لديهم مواقع نشر الكترونية إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية والاخلاقية فيما يتعلق بتحري الدقة والصدق عند نشر الوقائع والاحداث دون الاضرار بمصالح الوطن وثوابته الوطنية .

وفي معرض رده على هموم ومطالب شباب المديرية المختلفة اكد الاحمدي الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة المحافظة لدفع عملية التنمية المحلية من خلال حل ومعالجة مختلف القضايا والمطالب الحقوقية بما يلبي امال ورغبات المواطنين وفي مقدمتهم فئة الشباب انطلاقا من توجيهات القيادة الساسية بهذا الشان .

وأكد المحافظ ان اتجاهات الدولة هي العمل على توظيف شباب المحافظة من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم العالي وشباب المستويات التعليمية الادنى المقيدين لدى مكتب الخدمة المدنية والتامينات بالمحافظة والذين سيتم توظيفهم بصورة عاجلة ضمن الدرجات الوظيفية الاستثنائية المعتمدة مركزيا للمحافظة .

وشدد على ضرورة تكثيف التوعية في اوساط شباب المحافظة بما يضمن تحفيزهم ودفعهم لمواصلة التعليم لما بعد الثانوية كون معظم الدرجات الوظيفية المعتمدة للمحافظة سنويا تختص بحملة الشهادات العليا وبما يؤمن حصول الشباب على الوظيفة ويسهم في الحد من البطالة .

ولفت محافظ شبوة إلى ان مدينة عتق مركز المحافظة معتمدة ضمن 13 مدينة من مختلف محافظات الجمهورية التي ستنفذ عليها مشاريع في مجال الصرف الصحي بتمويل من صندوق ابوظبي للتنمية ، والتي سيتم خلال قريباً الإعلان عن المناقصات الخاصة بتلك المشاريع .

و أضاف بأنه وضمن المشاريع الخدمية بالمدينة سيتم اعتماد بناء مدرسة أساسية جديدة جوار المعهد العالي للتدريب وتأهيل المعلمين أثناء الخدمة بالمحافظة بهدف الحد من حالة الازدحام الطلابي في المدارس الحالية ، والشروع في ترميم وتقوية الشوارع المسفلتة وسفلتة شوارع جديدة بالمدينة ومتابعة سرعة استكمال عملية رصف الأزقة بالأحجار في الإحياء القديمة بالمدينة .

كما اكد المحافظ الاحمدي حرص قيادة المحافظة على متابعة سرعة استكمال الإجراءات الخاصة بانجاز خمسة مخططات سكنية وإنشاء 300 وحدة سكنية للشباب من ذوي الدخل المحدود والسعي لإيجاد مراكز خاصة بتعليم اللغة الانجليزية والحاسوب للشباب .

ووجه المختصين بسرعة ابعاد بائعي الاغنام من شوارع المدينة ونقلهم الى المواقع المخصصة لهم ، بما يكفل الحد من الفوضى والازحام التي تنتج عن ذلك ويسهم في تحسين المنظر الجمالي للمدينة .
ودعا محافظ شبوة الشباب وغيرهم من مختلف الفئات الى المساهمة الفاعلة في الكشف عن الاختلالات الحاصلة في المرافق الخدمية المختلفة والمساهمة في معالجتها بصورة تضمن تحسين وتطوير مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين .

* سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)