موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
ثقافة
الميثاق نت - قضايا الشباب في امسية بمركز السقاف- الميثاق نت

الأحد, 20-مارس-2011
الميثاق نت -
( الكيانات الشبابية ...إلى أين ؟ ) عنوان أمسية هب إليها من هنا وهناك شباب وادي حضرموت وخلال هذا اللقاء الغير مسبوق في فكرته وموضوعة وفقراته أجتمع لها رواد الكيانات الشبابية وغيرهم , في مركز ابن عبيدالله السقاف لخدمة التراث والمجتمع بمدينة سيؤون , حيث تم استعراض كافة الهموم و التجارب الشبابية الناجحة وكذا أسباب الفشل الذي لحق ببعضها لأسباب قد تكون خارج عن الإرادة وربما لغياب الموضوعية أو لضعف الإمكانات أو سوء التخطيط .

وفي اللقاء ( الكيانات الشبابية ...إلى أين ؟ ) الذي أقامه امركز ابن عبيدالله السقاف , نفث الشباب همومهم ما بين عتب وكير بين نخبة من الأدباء والمفكرين بتلقائية و وقار كما معهود و تم خلال ذلك تبادل الأفكار والتجارب وكان لشفافية اللقاء الأثر الكبير في إزالة الوحشة و ردم الفجوة و تعزيز جسور الترابط بين أكثر من جيل ونمط , وبروح الغبطة والسعادة عبر الجميع عن تعطشهم وانتظارهم الطويل لمثل هذه اللقاءات و أنهم كانوا بأمس الحاجة إلى هذا النوع من التواصل و كذا المشاورة من أولو العقول الراجحة و النيرة لإزالة ما علقت بالأفكار من عكر و شوائب بين بعض الشباب جراء العولمة و التغيرات الفكرية , لتجنب الكثير من النتوءات التي طرأت على جسد الأمة وأضعفت الهوية والانتماء الحضرمي .

وبين فقرات اللقاء تم عرض الاستطلاع الميداني المرئي الذي أنتجه مركز ابن عبيدالله السقاف حيث القى مزيداً من الإيضاح حول مختلف القضايا الشبابية , هذا وقد كانت إدارة اللقاء ومحاوره شبابية و من سواهم كان ضيف جليل ومصدر إلهام و توجيهات وذخيرة تجارب.

اللقاء وثيقة وموسوعة لفقه الحياة الشبابية من نوع ونمط جديد لا مجال لتجاهله وهو رقم صعب تهميشه في حال إعادة ترتيب الكيان المجتمعي هنا أو هناك ...!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)