موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت - D:\المستندات\My Pictures\البنك الاسلامي للتنمية يمول مشاريع في اليمن- الميثاق نت

الخميس, 07-أبريل-2011
الميثاق نت -
التقي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال عبدالكريم إسماعيل الارحبي امس الأربعاء على هامش الاجتماعات السنوية لمؤسسات وهيئات التمويل العربية التي بدأت أعمالها اليوم في العاصمة السورية دمشق.. التقى رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد على.

جري في اللقاء بحث أوجه التعاون التنموي بين اليمن ومجموعة البنك وأفاق تعزيزها وتطويرها بما يتواءم والتوجهات المشتركة.

وأقر اللقاء اعتماد المشاريع التنموية المزمع تمويلها من قبل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن خلال العام 1432هـ والمتمثلة في مشاريع تعزيز مصادر المياه وتنفيذ شبكة مياه لــ 3 مناطق في أمانة العاصمة بمبلغ 21 مليون دولار ودعم قطاع الأسماك بالمشاركة مع الإيفاد بمبلغ 20 مليون دولار إلى جانب تأثيث وتجهيز كلية الهندسة بجامعة عدن بمبلغ 11 مليون دولار و تقديم الدعم الفني لعدد من المشاريع الأخرى.

من جهة أخرى بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مع رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبد اللطيف يوسف الحمد وعدد أخر من مسئولي المؤسسات والهيئات المالية العربية الأخرى جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن وتلك المؤسسات والهيئات المالية العربية.

وفي اللقاء أكد الوزير أهمية العمل التنموي العربي المشترك في مواجهة الصعوبات الاقتصادية التي فرضتها المتغيرات الاقتصادية الطارئة. مشيدا بالإجراءات العملية التي تحققت لإنشاء الحساب الخاص بتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية إلى أن حرص اليمن على دفع القسط الأول من مساهمتها في إنشاء الحساب الخاص بتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية ينطلق من تقدير الحكومة اليمنية لأهمية هذا الحساب الذي يمثل احد الآليات الفاعلة التي يمكن من خلالها خلق فرص عمل للشباب ودعم جهود الدول العربية للحد من البطالة.

على نفس الصعيد شارك وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال نعمان الصهيبي في الاجتماع الثاني لوزراء المالية العرب والذي عقد اليوم بدمشق.

يركز الاجتماع على مناقشة الأوضاع المالية القائمة في الدول العربية وتداعياتها على الأوضاع الاقتصادية ،وتدارس سبل تعزيز التعاون بين الدول العربية بما يمكن من تحسين وتعزيز استقرار الأوضاع المالية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء السوري المهندس محمد ناجي عطري كان قد دشن الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمؤسسات وهيئات التمويل العربية.
وستكرس الاجتماعات التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 40 من مؤسسة وهيئة مالية عربية لبحث ومناقشة جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الاقتصادي العربي - العربي كوسيلة لمواجهة المتغيرات التي تمر بها المنطقة وبما يسهم في دعم جهود الحكومات العربية لتجاوزه التحديات التي فرضتها هذه المتغيرات وتعزيز اقتصاديات الدول العربية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)