موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت - صنعاء - الميثاق نت

الجمعة, 08-أبريل-2011
الميثاق نت -
استكملت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات الإجراءات الأولية لبدء تنفيذ مشروع نظام معلومات ادارة المشتريات الحكومية الذي ستنفذه الشركة الأردنية "انتراكوم" بكلفة 2 مليون و305 ألف دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

يهدف المشروع الذي سيبدأ العمل فيه خلال ابريل الحالي الى إصلاح نظام المشتريات والمناقصات في اليمن عبر استخدام تقنية المعلومات المعمول بها عالميا في ادارة أعمال المشتريات والمناقصات وبما يسهم في تنظيم الرقابة الموحدة على الدورة الكاملة للمناقصات وتعزيز توجهات الحكومة في مكافحة الفساد في مجال المناقصات والمزايدات.

وأوضح مدير المشروع المهندس توفيق جابر، ان الشركة الأردنية ستقدم الدعم الفني لإنشاء النظام الذي سيتم تطبيقه على مختلف الجهات المعنية والخاص بتطبيق قانون التسيير لمشروع نظام معلومات إدارة المشتريات.

وقال المهندس جابر" تم التنسيق مع الجهات التي سيشملها نظام المعلومات خلال المرحلة الأولى لتوفير فريق عمل يتولى أعمال تحليل النظام مع الشركة المنفذة في مقر المشروع وتهيئة تلك الجهات لتطبيق النظام فضلا عن تنفيذ عروض توضيحية لعدد من الجهات للتعريف بأهداف ومكونات المشروع ومتطلبات تنفيذه من قبل تلك الجهات".

وأشار مدير المشروع الى انه جرى تركيب برمجيات النظام "أوراكل" بالتنسيق مع الشركة المنفذة بشكل مبدئي على التجهيزات المتاحة للتعرف على خصائصها والتدرب عليها ، وكذا توفير عدد من الاجهزة اللازمة لتهيئة بيئة العمل بالمشروع فضلا عن تجهيز وتشغيل الشبكة الداخلية للهيئة والتي تشمل 120 نقطة إضافة الى إنشاء قاعة للتدريب خلال المراحل المقبلة .

وبين ان لجنة تسيير المشروع استكملت المواصفات الفنية للتجهيزات المطلوبة لتشغيل النظام والتي سيتم تمويلها من المنحة المقدمة للهيئة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ،فضلا عن الموافقة على توظيف عدد من المبرمجين ومطوري نظام المعلومات على أن تخضع إجراءات التوظيف للإعلان ومبادئ الشفافية والمنافسة.

ولفت الى الهيئة اتفقت مع الشركة الاستشارية "كراون ايجنتز " لتنفيذ مهام محددة تضمن الاشراف الجيد على تنفيذ المشروع وذلك بموجب العقد الموقع معها بكلفة 300 ألف دولار .

وقال " تم تعميم الموقع الالكتروني الخاص بنشر بيانات مناقصات الجهات الحكومية كواجهة موحدة وضمن تنسيق مع موقع الحكومة الإلكترونية إضافة الى تطوير عدد من النماذج في الموقع وتجهيز مسميات الحقول باللغة الانجليزية ،فضلا عن تطبيق الموقع في الشبكة الداخلية استعدادا لمرحلة استضافته على مزود محلي ضمن تجهيزات نظام المعلومات.

وأضاف "ان ادارة المشروع أعدت المواصفات الفنية لتطوير استضافة الموقع وتم مراسلة عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال لتقديم عروضها ،اضافة الى استكمال المواصفات الخاصة بتوسيع الجهات المشمولة في نظام المعلومات خلال المرحلتين الثانية والثالثة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)