موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
اقتصاد
الميثاق نت - المؤسسة الاقتصادية اليمنية0 الميثاق نت

الثلاثاء, 19-أبريل-2011
الميثاق نت -
أكدت المؤسسة الاقتصادية اليمنية أن لديها مخزون استراتيجي من المواد الغذائية يكفي لتغطية احتياجات المواطنين لستة إلى ثمانية أشهر قادمة .

وأكد المدير العام المساعد للمؤسسة الاقتصادية اليمنية محمد عبدالجبار المعلمي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء حرص المؤسسة المستمر على توفير احتياجات المواطنين من مختلف المواد الغذائية وبأسعار ثابتة عبر معارضها المفتوحة في مختلف المحافظات .

ولفت المعلمي إلى أن ما يتعرض له أسطول نقل المواد الغذائية التابع للمؤسسة من أعمال تقطع ونهب من قبل عناصر خارجة عن القانون، يستهدف أعاقة المؤسسة عن أداء دورها في تغطية احتياجات السوق من المواد الغذائية وكذا مادة الغاز المنزلي .

وأوضح أن المؤسسة ساهمت خلال الفترة الماضية في نقل مادة الغاز بين المحافظات إلا ان ناقلاتها تعرضت للاعتداءات والتقطعات المستمرة من قبل عناصر تابعة لأحزاب اللقاء المشترك وخاصة على طريق مأرب - صنعاء مما تسبب في خلق أزمة في هذا الشأن.. مشيرا إلى أهمية تعزيز دور وسائل الإعلام في التوعية بالمخاطر التي تترتب على هذه التقطعات باعتبار المتضرر الأول منها هو المواطن.

وبين المعلمي ان المؤسسة ليست معنية بشكل مباشر في توفير وتوزيع مادة الغاز المنزلي ولكنها تساهم في عملية نقل الغاز من محافظة مأرب خاصة الى أمانة العاصمة.. لافتا في هذا الصدد إلى أن ناقلات الغاز المستورد عبر ميناء عدن لم تسلم هي الأخرى من عملية التقطع .

بدوره أوضح نائب مدير عام المؤسسة عبدالله الكهالي أن المؤسسة الاقتصادية مؤسسة وطنية تسعى إلى توفير المواد والسلع الغذائية الرئيسية لكل المواطنين دون تمييز .. معبرا عن أسفه لإستهداف المؤسسة من خلال التقطع لناقلاتها ونهب محتوياتها من المواد الغذائية الأمر الذي سينعكس سلبا على الأمن الغذائي للمواطنين في مختلف المحافظات.

ولفت إلى حادث الاعتداء والنهب الذي تعرضت له إحدى ناقلات المؤسسة الأسبوع الماضي من قبل أحد أعضاء الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح ومعه مجموعة من المسلحين في منطقة الحيمة الخارجية الذين قاموا بالتقطع للناقلة ونهب حمولتها البالغة 30 طنا من مادة السكر".

وقال " كما تعرضت ناقلة أخرى للنهب في محافظة الجوف تحمل على متنها 25 طنا من الدجاج، إضافة الى نهب إحدى ناقلات الغاز في محافظة لحج "..محملا أحزاب اللقاء المشترك وعلى رأسها التجمع اليمني للإصلاح المسؤولية الكاملة في قطع الطرقات وإعاقة وصول الإمدادات الخاصة بمحافظات الجمهورية من المواد الغذائية والغاز المنزلي.

وذكر نائب مدير عام المؤسسة ان تلك الحوادث أربكت المؤسسة في عملية توزيع المواد الغذائية الى مختلف المحافظات ..مؤكدا على ضرورة تعاون المواطنين مع الجهات المعنية للحفاظ على الأمن والاستقرار ومنع قطع الطرقات وبما يكفل تسهيل حركة نقل المواد الغذائية لسد احتياجات المواطنين في عموم المحافظات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)