موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
مقالات
الميثاق نت - عبدالعزيز الصويغ- الميثاق نت

الجمعة, 10-يونيو-2011
د. عبدالعزيز حسين الصويغ -
التوجيه الملكي الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتقديم 3 ملايين برميل نفط خام لدولة اليمن الشقيق، وذلك لمواجهة أزمة المشتقات النفطية، هي مبادرة غير مستغربة من المملكة وقادتها تجاه الدول الشقيقة والصديقة. هذه المكرمة الملكية، كما أشار وزير النفط والمعادن اليمني، تأتي لدعم الاقتصاد الوطني، والإسهام في توفير احتياجات المواطنين، وتخفيف معاناتهم جرّاء النقص الحاد من المشتقات النفطية الذي تواجهه البلاد، في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه اليمن.
وكانت المملكة قد قدّمت مساعدات لمصر بقيمة أربعة مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصري، والوقوف مع الشعب المصري في المرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر بعد ثورة 25 يناير. وهي بهذا توفي بوعدها الذي أصدرته خلال قيام الثورة المصرية بدعم المقدرات المصرية في مرحلة التحوّل المهمّة التي تخوضها مصر، وذلك لدعم الاقتصاد المصري، والوقوف مع مصر الشقيقة كي تعود مجددًا قوية.. فقوة مصر هي قوة للعرب جميعًا.
وسواء كانت المساعدات السعودية لدعم اليمن، أو مصر، أو أي دولة شقيقة أو صديقة أخرى، فإن دور المملكة في هذا الجانب دور متميّز، جعل منها إحدى كُبرى الدول التي تقدم المساعدات الخارجية، وذلك إدراكًا من القيادة السعودية لما تعانيه الدول النامية من مصاعب اقتصادية واجتماعية جمّة. وشعورًا منها بمسؤوليتها كعضو في المجتمع الإنساني. وإيمانًا منها بحتمية التعاون بين أعضاء المجتمع الدولي. وسأتعرّض في عدد من المقالات المقبلة -إن شاء الله- على مدى متتابع، أو منقطع لهذا الجانب في السياسة السعودية.

[email protected]
* نقلا عن"المدينة" السعودية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)