موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أستقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية ومعه مساعده سيفتي كونلون ،وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بمساعد وزير الخارجية الأمريكية ، معربا عن سعادته لهذه الزيارة ، مستعرضا جملة القضايا والموضوعات المتصلة بما جرى ويجري على الساحة الوطنية خصوصا منذ الاعتداء الإرهابي الغاشم على جامع دار الرئاسة ظهر يوم الجمعة المباركة الأول من رجب،

الأربعاء, 22-يونيو-2011
الميثاق نت -
أستقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية ومعه مساعده سيفتي كونلون ،وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بمساعد وزير الخارجية الأمريكية ، معربا عن سعادته لهذه الزيارة ، مستعرضا جملة القضايا والموضوعات المتصلة بما جرى ويجري على الساحة الوطنية خصوصا منذ الاعتداء الإرهابي الغاشم على جامع دار الرئاسة ظهر يوم الجمعة المباركة الأول من رجب، حيث كان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة والحكومة يؤدون شعائر صلاة الجمعة.. منوها إلى طبيعة تلك الإجراءات والقرارات والتوجيهات التي تمت على الفور.

مشيرا إلى أن الأولوية في تلك القرارات كانت للوقف الفوري لإطلاق النار وفتح الشوارع والطرقات وإخراج المسلحين من العاصمة وتخفيف الاحتقان والغضب وإنهاء توجهات الانتقام.

وتناول نائب رئيس الجمهورية طبيعة الاتصالات والمشاورات على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية .. معربا في هذا الصدد عن تقديره البالغ للولايات المتحدة الأمريكية التي بادرت منذ الوهلة الأولى للاتصال وهو ما يدل على عمق العلاقات والصلات الممتازة بين البلدين الصديقين.

وأكد عبدربه منصور هادي أن اهتمامات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشخصية بالدول والجهات الشقيقة والصديقة لتلافي حدة التوتر في اليمن قد ساعد إلى حد كبير على تجاوز المراحل الخطرة.

وقال نائب الرئيس إن التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة قد تم خصوصا فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والإسهام بمختلف المساعدات المطلوبة . منوها إلى الأزمة التي تعانيها اليمن في الظروف الحالية من مختلف الجوانب.

وقد عبر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية عن سعادته بهذا اللقاء ، مشيرا إلى أنه كلف من الإدارة الأمريكية بهذه الزيارة لتأكيد الإدانة الحازمة لجريمة القصف الذي طال مسجد النهدين بدار الرئاسة . متمنا للجميع الشفاء العاجل وكذلك العزاء لذوي الشهداء.

وقال : نحن دائما وأبدا ندين العنف والإرهاب بكل أشكاله وصوره .. مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تقدر بصورة عالية ما تحمله عبدربه منصور هادي من مسئوليات وفي مقدمتها وقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإخراج المسلحين من المدن وكذا لقاءاته بالمعارضة بمختلف أطيافها وكذلك الشباب.

وأكد أن الإدارة الأمريكية ستدعم كافة الأحزاب التي تتخذ في سبيل أمن واستقرار ووحدة اليمن وكل ما يخدم مصالح شعبه .. مشيرا إلى النتائج الطيبة التي تمت حتى الآن .. ومثمنا السير صوب النجاح المنشود .. داعيا جميع الأطراف اليمنية إلى الحوار البناء وتجنيب وطنهم الويلات والإنزلاقات التي لا تحمد عقباها.
حضر اللقاء السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاير ستاين والمحلق السياسي بالسفارة أرول جار ملير.

* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)