موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
ثقافة
الميثاق نت - وزير الثقافة اليمني يفتتح المعرض الثاني للمخطوطات اليمنية بصنعاء- الميثاق نت

الثلاثاء, 28-يونيو-2011
الميثاق نت -
ينظم قطاع المخطوطات ودور الكتب غدا الأربعاء، على هامش فعاليات المعرض الثاني للمخطوطات اليمنية المقام ببيت الثقافة بصنعاء، ندوة ثقافية علمية بعنوان " المخطوطات اليمنية بين الهوية والتراث " تتناول أهمية المخطوطات كتراث ثقافي علمي في ترسيخ وتجذير الهوية الوطنية والعربية والإسلامية.



وقال الدكتور مجاهد اليتيم وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب ان هذه الندوة لها خصوصية من حيث المحتوى لما تتضمنه من دراسات علمية تاريخية محققة.

مضيفاً ان الندوة ستتناول محورين رئيسيين هما المخطوطات اليمنية والهوية للدكتورة امة الغفور الأمير ، والاخر يتناول المخطوطات اليمنية والتراث للدكتورة امة الملك الثور.

لافتاً انه سيتم خلال الندوة تكريم عدد من العاملين والعاملات بدار المخطوطات بصنعاء وتكريم المبرزين منهم والمتعاونين مع دار المخطوطات ودور الكتب.
وكان وزير الثقافة، الدكتور محمد أبو بكر المفلحي، افتتح الاحد الماضي في بيت الثقافة بصنعاء المعرض الثاني للمخطوطات اليمنية، والذي احتوي على ثمانية أجنحة تعرف بمكنوناتها المعرفية والثروة الثمينة للباحثين والمهتمين بتاريخ العالم وشاهدا على النهضة الفكرية والثقافية على مر العصور الإسلامية المتعاقبة في اليمن.

وهدف المعرض إلى التعريف بقيمة المخطوطات العلمية النفيسة التي تزخر بها اليمن لتكون من أهم الثروات المعرفية والعلمية في العالم من خلال أجنحتها المتضمنة جناح النفائس والنوادر ، جناح العلامات المائية ، جناح الرقوق ، جناح الزخارف ، جناح المخطوطات المتنوعة ، جناح الترميم ، جناح المطبوعات ، وأخيرا جناح الكاريكاتير.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)