موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الرياضة
الثلاثاء, 05-يوليو-2011
الميثاق نت - المراكز الصيفية والشبابية.jpg الميثاق نت -
بدأت اليوم فعاليات المراكز الصيفية والشبابية للعام 2011م بعدد من محافظات الجمهورية .
ففي محافظة عدن دُشنت اليوم فعاليات المخيمات الصيفية السنوية المدرسية بمشاركة أكثر من 6 آلاف و 786 طالب وطالبة من مدارس التعليم الاساسي والثانوي والجامعي منهم 4 آلاف و420 ذكور وألفين و366 من الإناث .

وأفاد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن فؤاد البريهي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان عدد المراكز الصيفية التي استوعبت العدد المذكور من المصيفين من الطلبة والطالبات بلغ عددها 59 مركزا صيفيا منها 38 مراكز صيفيا للذكور و21 مركزا للإناث في حين بلغ عدد المدرسين والمدرسات المشرفين على فعاليات تلك المراكز الصيفية 468 مدرس ومدرسة منهم 312 مدرس للذكور و156 مدرسة للإناث.

وذكر "البريهي" إن المخيمات الصيفية التي تمارس فعالياتها حتى نهاية شهر يوليو الجاري أعدت لها عدد من البرامج التي تشمل عقد الندوات الثقافية والمسابقات الرياضية والفكرية والدينية الهادفة الى ترسيخ المفاهيم والقيم الوطنية وغرس روح التسامح والوئام ونشر ثقافة الاعتدال والوسطية والذود عن الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في الثاني والعشرين من مايو 1990م .

وفي محافظة حضرموت ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني الإجراءات النهائية لتدشين المراكز الصيفية بمديريات ساحل حضرموت التي ستبدأ في العاشر من يوليو الحالي والمجالات التي ستشملها تلك المراكز البالغ عددها 18 مركزاً تستوعب 450 شاباً وفتاة من مختلف المديريات.

في الاجتماع أشار المحافظ الديني إلى أهمية التحضير الجيد لإقامة هذه المراكز بمجالاتها الشبابية والرياضية والمهنية والكشفية والثقافية ..منوهاً إلى أهمية المراكز في توعية الشباب وصقل مهاراتهم ومواهبهم واستثمار الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع عليهم.

وأشاد المحافظ بجهود اللجنة الفنية في التحضير والإعداد لهذه المراكز ،وحث مدراء عموم المديريات والهيئات الإدارية والمجالس المحلية

إلى التفاعل والتنسيق مع اللجنة الفنية لإنجاح الأنشطة الصيفية والاستفادة المثلى منها في رفع قدرات ومهارات الشباب و تعميق الولاء الوطني في نفوس الشباب.

وفي محافظة البيضاء أقرت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر العامري إقامة 19 مركز صيفي موزعه على مختلف مديريات المحافظة .
واستعرض الاجتماع تقريرا لمكتب الشباب والرياضة عبدالله الثريا حول توزيع المراكز الصيفية بناء على ما جاء من اللجنة الرئيسية ..مبينا مهام اللجان المشاركة في الأنشطة المشتملة على الجوانب الدينية والرياضية والمهنية والحاسوب .


في الاجتماع أكد محافظ البيضاء أهمية أنجاح أنشطة المراكز الصيفية والتفاعل مع مختلف أنشطة المراكز الصيفية الدينية والتوعوية ..لافتا الى دور هذه المراكز في غرس قيم الوسطية والاعتدال ونبذ ثقافة التعصب الأعمى والعمل على كشف مواهب الشباب المبدعين والمتفوقين .

وفي الضالع أقرت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة الضالع اليوم برئاسة المحافظ علي قاسم طالب توزيع 19 مركزا صيفيا على مختلف مديريات المحافظة.

وأقر الاجتماع اعتماد خمسة مراكز صيفية للفتيات وثلاثة مراكز للطلاب والشباب تشمل مختلف الأنشطة والمجالات الثقافية والشبابية والرياضية والكشفية والمرشدات تضم خمسة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المحافظة.

وشدد المحافظ في الاجتماع على ضرورة الإعداد الجيد للمراكز الصيفية ليتم تدشينها السبت المقبل وبما يعود بالنفع على الشباب المشاركين فيها ..داعيا الطلاب والشباب الى الالتحاق بهذه المراكز في تنمية مواهبهم وابداعاتهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)