موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الرياضة
الميثاق نت - انطلاق دوري النخبة في اليمن- الميثاق نت

الأحد, 10-يوليو-2011
الميثاق نت -
تقام اليوم، الأحد مباريات الجولة الـ 22 من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى وسط اشتداد التنافس والصراع الساخن على صدارة الدوري في ظل استمرار ملاحقة العروبة للمتصدر التلال عدن واقترابه من الصدارة كثيراً.

وكان دوري النخبة عاد إلى الحياة الخميس الماضي بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد بإقامة الجولة الـ 21 .

ففي مدينة عدن يواجه ممثلها الوحيد في دوري الأضواء المتصدر التلال 32 نقطة اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره العريض أمام ضيفه الهلال الساحلي 30 نقطة الثالث ، في مواجهة قوية وساخنة لم يعد أمام التلال فيها أي سبيل سوى لغة الانتصارات في حال أراد مواصلة التشبث بصدارته لقائمة فرق الدوري المحافظ عليها منذ البداية وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه العروبة والهلال .

بينما يسعى الهلال إلى الفوز بغية الاقتراب أكثر إلى الصدارة سيما انه لديه مباراتين مؤجلتين وتقليص الفارق مع المتصدر التلال ومواصلة نتائجه الجيدة والزحف نحو المنافسة على إحراز اللقب الغالي للمرة الثالثة في تاريخه وامتلاكه للأبد، وكذا الاستفادة من الأوضاع الصعبة التي يعيشها التلال في ظل الغياب الإداري ممثلة برئيسه ونائبه وزير الشباب والرياضة عارف الزوكا وحافظ معياد مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية اللذين انشغلا عن أمور الفريق التلالي بسبب الاحداث الجارية في اليمن، إضافة إلى مغادرة مدربه الإثيوبي سيوم كبدي وعودته إلى بلاده ومساعده أسامة باحشوان للزواج ما اضطرت إدارة التلال تكليف لاعبها السابق قيس محمد صالح لقيادة الفريق التلالي بمساعدة أبن النادي ولاعبه عصمت خدشي حتى نهاية الموسم ، وكذا افتقار التلال للاعبيه المحترفين الأفارقة الذين غادروا اليمن عائدين لبلادهم والمحليين الدوليين المنضمين للمنتخب الأول .

على الجانب الأخر يدرك العروبة 31 نقطة الثاني الذي فرض نفسه بقوة بين الكبار هذا الموسم أن لا خيار أمامه سوى الفوز عندما يلتقي ضيفه شعب إب 20 نقطة الثامن، وكسب نقاطها بما يعزز بها حظوظه في المنافسة على اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه وانتزاع الصدارة التي باتت قريبة جداً منه في حال تعثر التلال أمام الهلال، ناهيك أن العروبة لديه أفضلية مباراتين مؤجلتين بالإمكان أن يعززا حظوظه في خطف لقب الدوري هذا الموسم .

في حين يخوض المتحفز شعب صنعاء 27 نقطة الرابع مباراة صعبة نسبياً مع جاره الأهلي 23 نقطة السادس والمتطلع بقيادة مدربه المصري محمد حلمي الشهير بـ " توتو " لاستعادة نغمة الفوز من جديد ، فيما يلتقي جريحا الجولة الماضية وحدة صنعاء 10 نقاط الحادي عشر وضيفه شباب البيضاء 9 نقاط الثاني عشر .

ويستبعد أن تقام مباراة حامل اللقب الصقر 26 نقطة الخامس ومضيفه شعب حضرموت 23 نقطة السابع، خاصة وأنه غاب عن مباراته الجولة الماضية مع جاره أهلي تعز، في ضوء إعلان أندية الصقر والأهلي والرشيد بمدينة تعز رسمياً انسحابها من بقية مشوار الدوري العام احتجاجاً على عدم استجابة اتحاد كرة القدم للشرط الأساسي لمشاركتها وهو إلغاء الهبوط لفريقي حسان أبين والرشيد الذي قرر اتحاد اللعبة هبوطهما إلى الدوري الثانية وفقا للائحة المسابقة بسبب غيابهما عن مباراتين .
كما ألغى الاتحاد نتائج الفريقين مع كل الفرق المتبقية من الدوري وهي 12 فريقاً فقط وفق الجدول المعدل من الاتحاد والمعمم لكل فروع الاتحاد في المحافظات والأندية .

وأكد نائب رئيس نادي الصقر رياض الحروي أن صقر تعز قرر انسحابه من مباراته أمام أهلي تعز سواءً حضر الأهلي أم لا .

وقال :" إن الصقر سينسحب من جميع مبارياته القادمة في الجولات المتبقية من الدوري طبقاً لما أعلنه في الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للنادي الاثنين الماضي بأن الصقر سينسحب من الدوري مالم يعلن اتحاد كرة القدم إلغاء الهبوط هذا الموسم ويكتفي بالصراع على البطولة فقط " .

وكان أهلي تعز حضر مباراته مع الصقر دون كشف رسمي معمد أو بطائق ، فيما غاب فريق الصقر عن المباراة ، وينتظر ما سيقره اتحاد الكرة من قرار بعد إطلاعه على تقرير مراقب المباراة وحكمها .

وأشار نائب رئيس نادي الصقر الحروي إلى انه ما المانع من يعلن اتحاد اللعبة إلغاء الهبوط ما دام قد تجاوز لائحة المسابقة بالسماح للأندية بالتسجيل ستة لاعبين يمنيين في مخالفة للائحة ، ولماذا لا يبادر الاتحاد بدعوة الجمعية العمومية للاتحاد وهي أندية الدرجة الأولى والثانية ورؤساء فروع الاتحاد بالمحافظات .
وأضاف:" إن اتحاد الكرة التونسي قرر أخيراً إلغاء الهبوط لجميع الدرجات " أولى ، ثانية ، ثالثة "وذلك مراعاة للظروف التي عاشتها تونس وأثرت سلباً على الأندية التونسية وهي أقل بكثير من الأوضاع والظروف التي يعيشها اليمن حالياً .

وكان اتحاد القدم قرر رسمياً استئناف الدوري المثير للجدل بعد أخذ موافقة أغلب الأندية باستثناء أندية تعز الرافضة والمعلنة انسحابها وفق آلية تقضي بإقامة المباريات بالنظام الموجه وبطريقة مضغوطة وبمعدل مباراتين في الأسبوع الواحد لكل ناد ، بما يسهم في انتهاء المسابقة قبل شهر رمضان المبارك .

وحذر اتحاد كرة القدم الأندية الرافضة لاستئناف مشوار دوري " النخبة " بتطبيق عقوبات مشددة بحسب لائحة المسابقة بإقرار هبوطها إلى دوري أندية الدرجة الثانية " المظاليم " مهما كان حجم النادي الذي لا ينفذ قرارات الاتحاد ويعمل على إفشال الدوري وعدم استكماله .

كما تم التعامل بحزم مع ناديي حسان أبين والرشيد تعز وتطبيق اللائحة معهما بعد ان امتنعا ورفضا حضور مباراتين متتاليتين وأقر الاتحاد تهبيطهما لدوري الثانية .
* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)