موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - فريق العروبة ينتزع صدارة دوري نخبة كرة القدم- الميثاق نت

الأحد, 10-يوليو-2011
الميثاق نت -

انتزع فريق العروبة صدارة ترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، إثر فوزه الثمين على ضيفه شعب اب بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الأهلي بصنعاء في الجولة الـ 22 من البطولة الكروية الرسمية الأولى في اليمن.

وتقدم شعب اب في البداية عن طريق لاعبه صلاح الحبيشي في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، وعادل للعروبة بعد دقيقة واحدة فقط لاعبه المحترف النيجيري فتاي اديسا، وسجل المحترف المصري شعبان مصطفى الهدف الثاني للعروبة في الدقيقة 39 من نفس الشوط.

بهذا الفوز عزز العروبة رصيده إلى 34 نقطة معتلياً الصدارة لأول مرة هذا الموسم التي تنازل عنها التلال بخروجه متعادلاً سلبياً دون أهداف مع ضيفه الهلال الحديدة، ليرفع التلال رصيده إلى 33 نقطة متراجعاً للمركز الثاني، فيما أضاف الهلال نقطته الـ 32 في مركزه الثالث، بينما بقي شعب اب عند رصيده السابق 20 نقطة في الترتيب الثامن.

واستعاد أهلي صنعاء عافيته بفوزه الثمين على جاره شعب صنعاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، رافعاً الأهلي رصيده إلى 26 نقطة في الترتيب السادس، فيما توقف الشعب عند الرصيد 27 نقطة في المركز الرابع.

على الجانب الأخر حقق وحدة صنعاء فوزاً ثميناً على ضيفه شباب البيضاء بهدف وحيد، ليرفع الوحدة رصيده إلى 13 نقطة في مركزه الحادي عشر، فيما ظل الشباب عند نقاطه التسع في المركز الثاني عشر.

هذا ولم تقام مباراة شعب حضرموت وضيفه الصقر تعز، نتيجة غياب الصقر عن الحضور، وانتظر حكم المباراة 15 دقيقة وأعلن انتهاء المباراة بحسب لائحة المسابقة.
يذكر أن أندية الصقر والأهلي والرشيد بمدينة تعز أعلنت رسمياً انسحابها من بقية مشوار الدوري العام احتجاجاً على عدم استجابة اتحاد كرة القدم للشرط الأساسي لمشاركتها وهو إلغاء الهبوط لفريقي حسان أبين والرشيد الذي قرر اتحاد اللعبة هبوطهما إلى الدوري الثانية وفقا للائحة المسابقة بسبب غيابهما عن مباراتين.

كما ألغى الاتحاد نتائج الفريقين مع كل الفرق المتبقية من الدوري وهي 12 فريقاً فقط وفق الجدول المعدل من الاتحاد والمعمم لكل فروع الاتحاد في المحافظات والأندية.

كان اتحاد القدم قرر رسمياً استئناف الدوري المثير للجدل الخميس الماضي بعد أخذ موافقة أغلب الأندية باستثناء أندية تعز الرافضة والمعلنة انسحابها وفق آلية تقضي بإقامة المباريات بالنظام الموجه وبطريقة مضغوطة وبمعدل مباراتين في الأسبوع الواحد لكل ناد ، بما يسهم في انتهاء المسابقة قبل شهر رمضان المبارك.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)