موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الثلاثاء, 06-مارس-2007
الميثاق نت -
استهل فريق الهلال الساحلي مشواره في أول مشاركة رسمية خارجية له ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعادله مع ضيفه فريق الوحدات الأردني بثلاثة أهداف لمثلها في مفتتح منافسات البطولة ضمن المجموعة
الثانية عصر اليوم على استاد المريسي الدولي بصنعاء .
وقدم الفريقان مباراة دون المستوى مع أفضلية واضحة للهلال في بعض فترات المباراة وخصوصا في الدقائق الأخيرة من اللقاء, بعد ان انهى الوحدات الشوط الأول بهدف سجله اللاعب عيسى السياح بعد خطأ دفاعي فادح
من المدافع الدولي السابق إبراهيم عوض الذي أعاد الكرة بدون تركيز باتجاه الحارس محمد ابراهيم عياش كان السياح الأسرع إليها مسددا كرة لا ترد على يمين عياش في الدقيقة 39.
وكان مهاجم الهلال رشاد الظاهر الذي عد أسوء لاعب في الشوط الأول قد اضاع قبلها فرصة وضع فريقه في المقدمة بعد أن نجح في الإنفراد بالحارس الوحداتي فادي شاهين , ليسدد كرة سهلة على يمين الحارس الذي ابطل مفعولها في الدقيقة 33, فيما تهيأت له العديد من فرص للتهديف الأخرى دون طائل.
وقاد اللاعب الأردني حسين محمود بقيادة هجمة وحداوية وصوب كرة صاروخية مرت بسلام جوار القائم الأيسر لمحمد إبراهيم عياش , ورد عليه بعدها لاعب الهلال عصام عبد الغني بتسديدة قوية علت العارضة.
وبعد الاستراحة بست دقائق تمكن الوحدات من تسجيل هدف التعزيز الثاني عن طريق إثر تسديدة صاروخية قوية ومباغتة من خارج المنطقة عن طريق اللاعب أحمد عبد الحليم الصغير .
وبادر مدرب الهلال بإجراء أو تغيير في المباراة بإشراك جمال العولقي وإخراج أكرم سالم , ليتحسن أداء الهلال ويتمكن المهاجم رشاد الظاهري من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الهلالي الأول في الدقيقة 57 إثر تلقيه تمريره عرضية من زميله الدولي صالح الشهري من اليمين داخل المنطقة حولها بكعبة في الشباك.
من جانبه أجرى مدرب الفريق الأردني تغييره الأول بإشراك عامر خليل وإخراج خليل فتيان, ومع مرور الوقت ووجود الأفضلية الهلالية عزز خط الوسط بإشراك أنس سالم وخروج ناصر غازي الذي بذل جهدا كبيرا في الشوط الأول, لتحمل الدقيقة 71 هدف التعديل الثاني للهلال إثر ضربة ركنية حولها المهاجم رشاد الظاهري
في المرمى برأسه هدفا ثانيا .
وحاول محمود شلباية من الفريق الأردني الرد بقوة عندما انفرد بالمرمي الهلالي وسدد بقوة تألق الحارس في إبعادها, غير أن نفس اللاعب عاد ليتألق مرة أخرى بتسجيل هدف فريقه الثالث في الدقيقة 82 بعد دربكة دفاعية خارج منطقة الجزاء انتهت عند شباية الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الهلالي رغم محاولات
الحارس .
وفي الوقت الذي ساد فيه الإعتقاد بأن المباراة ستنتهي بهذه النتيجة, بادرالهلال إلى مزيد من الضغط على مرمى الوحدات, ليثمر ذلك عن احتساب حكم اللقاء الدولي الماليزي شانارول رشدي ضربة حرة مباشرة لفريق الهلال إثر عرقلة واضحة خارج منطقة الجزاء تصدى لها الدولي صالح الشهري الذي وضعها متقنة داخل المقص الأيسر للمرمى الوحداتي مسجلا هدف الثالث التعادل للهلال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء أعرب المدرب الإثيوبي إبراهام مبراتو مدرب الهلال والأردني جمال محمود مساعد مدرب الوحدات عن رضاهما واقتناعهما بنتيجة اللقاء التعادلية والحصول على نقطة لكل منهما.
وقال مدرب الوحدات " فرطنا في فوز كان في متناول أيدينا نتيجة الظروف التي مر بها الفريق في غياب ثمانية من ابرز لاعبيه للاشتراك في صفوف المنتخب الأردني للشباب, بالإضافة إلى صعوبة الجو على اللاعبين والإرهاق الذي كان باديا عليهم .
وقال إن فريقه كان تقدم بفارق هدفين, غير أن عدم التحكم الجيد بإيقاع المباراة جعل النتيجة تذهب إلى التعادل مع المستوى الفني الجيد الذي ظهر به فريق الهلال اليمني, مشيرا إلى أنه اضطر أن يلعب بالفريق الإحتياطي , لأن اللاعبين الأساسيين أفضل من الموجودين لو كانوا في المباراة , مؤكدا أن مباراة فريقه في الجولة الثانية للتصفيات أمام المحرق البحريني ستكون أفضل ولابد أن يكسبها كونها ستكون في الأردن وسعود فيها اللاعبون الغائبون عن صفوف الفريق.
من جانبه قال مدرب الهلال اليمني أن فريقه قدم مستوى جيدا رغم تأثره هو الآخر بغياب سبعة من اللاعبين الأساسيين, ومنهم ثلاثة لاعبين محترفين من إثيوبيا والدوليان اليمنيان ياسر باصهي المصاب وأكرم الصلوي بسبب عدم اكتمال عملية تسجيلهم لدى الإتحاد الآسيوي حتى اليوم .
وأكد أن مستوى المباراة كان جيدا من الفريقين وأن التعادل كان مقنعا مع أنه كان بإمكان الفريق الهلالي تفادي الأخطاء الدفاعية التي تسببت بثلاثة أهداف وبالتالي الفوز، مشيرا إلى أن معظم عناصر فريقه الذين لعبوا المباراة يفتقدون لخبرة المباريات الدولية ولم يسبق لهم أن خاضوها , ومنوها إلى أن الفريق سيستعد جيدا للمواجهة القادمة التي ستجمعه أمام فريق الجامعة التركماني في المرحلة الثانية , وأنه سيسعى إلى معرفة مستواه والإطلاع عليه من خلال شريط مباراته اليوم مع فريق المحرق البحريني.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)