موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الإثنين, 05-ديسمبر-2011
فيصل عساج -
انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب السياسة التي يلعبها المشترك والتي ستقود الوطن الى حرب أهلية إذا استمر فيها..
وقالوا: إن ما تشهده محافظة تعز وبعض المناطق من تصعيد مسلح تقوم به ميليشيات حزب الاصلاح والفرقة الأولى مدرع ينذر بمخطط كارثي يسعى لإفشال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية..
مشيرين الى أن المشترك اتخذ من المبادرة الخليجية خطوة للإطاحة برأس النظام ومن ثم اجتثاث كل القيادات وتنظيم المؤتمر الشعبي العام عن طريق التصعيد الذي قد يفضي الى حرب أهلية.
حيث أكد النائب محمد مشلي الرضي أن المشترك وقع على المبادرة ليجعل منها شماعة يتحجج ويتباكى عليها..
وقال الرضي: نوايا المشترك كشف عنها قبل المبادرة في أكثر من موقف وعبر عن رفضه لها في أكثر من تصرف ولو كان لدى المشترك أدنى شعور بالمسؤولية أو الأخلاق السياسية فسيلتزم بما وقع عليه وسيعمل جاهداً على تذليل الصعوبات لتنفيذ ذلك على الواقع.. أما أن يوقع بيد وبالأخرى يمسك بالسلاح فهذا مؤشر على عرقلة المبادرة والسعي بشتى الوسائل لإفشالها.
وأضاف: ما تشهده محافظة تعز من جرائم قتل وارهاب واعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإقلاق سكينة المواطنين يكشف العداء الحقيقي والغل الذي يحمله المشترك تجاه الوطن وأمنه واستقراره.
واستدرك النائب الرضي بالقول: لانزال نؤمل خيراً بحكومة الوفاق الوطني التي لم تتمخض بعد.. ونعول عليها التهدئة الاعلامية وتوقيف الميليشيات المسلحة التابعة لحزب الاصلاح والفرقة وأولاد الأحمر..
داعياً كل العقلاء في المشترك الى الاقتداء بفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي حرص بتوقيعه على المبادرة تجنيب الوطن الدماء والدمار وتنازل عن حقه الدستوري من أجل ذلك.
موقف حازم
۹ الى ذلك قال النائب زيد أبو علي: إن مخاطر التصعيد الحاصل من قبل احزاب اللقاء المشترك في محافظة تعز سيؤثر على سير عملية تنفيذ المبادرة الخليجية وستنعكس آثار ذلك التصعيد سلباً على الوطن والمواطنين.
وأضاف: من يقوم بالتصعيد المسلح معروفون للجميع، ونتوقع موقفاً حازماً من قبل الوسطاء الدوليين إزاء من يقوم بعرقلة سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمَّنة.
ودعا أبو علي كافة اليمنيين وخصوصاً أعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه ألا ينجروا للعنف وأن يتمسكوا بالمبادرة الخليجية لإخراج الوطن من أزمته الراهنة وتفويت الفرصة على المتآمرين والانقلابيين.
منبّهاً من المخطط الإجرامي الذي يسعى حزب الاصلاح لتنفيذه في كثير من المحافظات لإفشال المبادرة الخليجية حيث تحاول الميليشيات التابعة لحزب الاصلاح قطع الطريق في المحويت وافتعال المشاكل كي يحصل فيها ما تشهده محافظة تعز.
وتمنى الشيخ زيد أبو علي على المكلف بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، التسريع بتشكيل الحكومة والعمل من أجل إخماد فتيل الفوضى والتصعيد الذي لو استمر سيصيب المبادرة في مقتل وسيجر الوطن الى كوارث انسانية لا تحمد عواقبها.
محملاً المشترك كل تأخير في تنفيذ المبادرة وآليتها المزمَّنة.
الوطن في خطر
۹ أما النائب ناصر باجيل فقد حذر من خطورة التصعيد المسلح الذي تقوم به ميليشيات المشترك والفرقة الأولى مدرع وأولاد الأحمر في محافظة تعز وفي مناطق أخرى من الوطن.
وقال: إن الخطورة لن تكون على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية فحسب بل ستصل الى السلم الاجتماعي وقد نصل الى حرب أهلية ستؤدي الى تمزيق الوطن الى مشيخات ودويلات..
وناشد النائب باجيل كل العقلاء الى تدارك الوضع، فالوطن لا يحتمل المزيد من تعقيد الأزمة التي تنذر بكارثة انسانية وتهدد المشاريع والمكاسب الوطنية.
وقال: نتطلع الى سرعة تشكيل حكومة الوفاق الوطني واللجنة الأمنية اللتين كان من المفترض أنهما قد شكلتا وبدأتا في ممارسة المهام الموكلة اليهما وفقاً للمبادرة وآليتها التنفيذية.
وأضاف: الوطن يمر بمرحلة مهمة وتاريخية وغاية في الحساسية تحتاج الى رجال وطنيين يعملون بصدق وأمانة من أجل الوطن وليس وفقاً لرغبات حزبية أو أهواء سياسية.
المسؤولية مشتركة
۹ من جانبه قال النائب عبدالولي الجابري: إن التصعيد الخطير الذي تشهده العديد من محافظات الجمهورية وخصوصاً ما يحدث في مدينة تعز ينذر بشر مستطير على مستقبل الوطن وعلى المبادرة الخليجية إذا لم يتم احتواء الموقف بأسرع وقت ممكن من قبل كل الاطراف السياسية.
ودعا الجابري الجميع الى التمسك بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتفويت الفرصة على تجار الحروب والدماء الذين أسودت وجوههم يوم توقيع المبادرة من قبل فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
مطالباً المشترك بتحمل مسؤوليته التاريخية تجاه الوطن وأن يغلب المصلحة العليا على ما سواها وألا ينجروا وراء من يصعدون الموقف لإفشال المبادرة وأن يخلص لوطنه وشعبه ويصحح مواقفه ويحسن نواياه، فالوضع الذي يمر به الوطن لا يتحمل مزيداً من المناكفات والمجاملات والنزول عند الرغبات الانانية والضيقة.
واعتبر النائب الجابري التسريع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني خطوة مهمة لإنهاء التصعيد والعمل من أجل التهدئة لتنفيذ المبادرة وفقاً لآليتها التنفيذية المزمَّنة.
مؤكداً أن حكومة الوفاق الوطني إذا عملت بإخلاص وصدق من أجل الوطن فإنها ستنجح في مهامها وستقود اليمن نحو المستقبل الآمن.
المرتزقة معروفون!!
۹ وفي ذات السياق قال النائب أحمد عبدالرب الدخين: إن الاطراف المناهضة للمبادرة الخليجية كشفت عن مشروعها التآمري لتدمير الوطن وإفشال كل المبادرات أو الخطوات التي تقود الى حل الأزمة.
مشيراً الى أن المرتزقة والخونة سيظلون يعرقلون كل المساعي الخيرة إذا لم يواجهوا بصرامة وتتضافر الجهود الوطنية لردعهم وفضح مخططاتهم.
داعياً حكومة الوفاق الوطني الى العمل من أجل الوطن - في حال تشكيلها- وعدم الإصغاء الى تجار الحروب وعملاء الخارج وبذل الجهود من أجل التهدئة الاعلامية وبث روح المحبة والتسامح.
مؤكداً أن ما تشهده محافظة تعز من جرائم قتل وأعمال إرهابية تفصح عن مشروع قذر يستهدف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمَّنة ومخطط دنيئ يسعى الى جر أبناء الوطن نحو حرب أهلية.. وهذا ما يجعل كل اليمنيين في موضع خطر يفرض عليهم التلاحم والتكاتف من أجل وحدتهم وأمنهم واستقرارهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)