موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - خرجت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء مسيرات جماهيرية حاشدة نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بأمانة العاصمة تحت شعار "لا للتنصل عن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية".وأكدت المسيرات الحاشدة التي ضمت مئات الآلاف من أبناء ونساء اليمن، والتي جابت عدداً من شوارع العاصمة

الإثنين, 26-ديسمبر-2011
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
خرجت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء مسيرات جماهيرية حاشدة نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بأمانة العاصمة تحت شعار "لا للتنصل عن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية".

وأكدت المسيرات الحاشدة التي ضمت مئات الآلاف من أبناء ونساء اليمن، والتي جابت عدداً من شوارع العاصمة صنعاء وصولاً إلى ميدان التحرير تمسكهم بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، مطالبين الالتزام الصارم بها، ورافضين التنصل عن أي بند من بنودها.

وأكدوا رفضهم القاطع لثقافة الإقصاء والاستهداف ولكل الأعمال الاستفزازية والتخريبية، مطالبين الأشقاء والأصدقاء الراعين للمبادرة بأن يضطلعوا بدورهم من خلال اتخاذ المواقف الرادعة والصارمة ضد اللقاء المشترك وشركائه لوقف الأعمال الاستفزازية والتخريبية وكل الأعمال التعطيلية لتنفيذ بنود المبادرة.

ورفع المشاركون في المسيرات الشعبية شعارات وهتافات تؤكد تصديهم لكل المحاولات الرامية لتعطيل المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وتصديهم لكل محاولات الانقلاب وأعمال الفوضى والتخريب والإقصاء والتهميش ومحذرين في الوقت نفسه من مغبة التمادي في الأعمال الاستفزازية التي لا تخدم الأمن والاستقرار في اليمن منها "لا للتنصل عن المبادرة الخليجية" و "المبادرة الخليجية ضمانه للأمن والاستقرار وطريقنا إلى المستقبل" و "نرفض التنصل على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية" و "نعم للتطبيق الكامل لبنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية" و "شكراً للأمم المتحدة جهودها ودعمها لوحدة وأمن واستقرار اليمن شكراً للأصدقاء دعمهم وحرصهم على وحدة وأمن واستقرار اليمن و "شكراً للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي جهودهم ودعمهم لوحدة وأمن واستقرار اليمن و "الوفاق يجسد في السلوك والأفعال وليس بشعارات الخداع" و "نعم للوفاق.. لا لسياسة الإقصاء" و "بوسطيته واعتداله.. سيظل المؤتمر قائداً للبناء والتنمية.

وطالب المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحكومة تحمل مسئولياتها تجاه أمن واستقرار الوطن وتجاه كل قضايا ومتطلبات المواطنين وأن تكون حكومة للشعب لا حكومة تنفيذ أجندات الأحزاب والمصالح الأنانية للقوى الانتهازية التي لا تفقه من الوطن سوى تحقيق مكاسب شخصيه وفئوية.

داعين اللجنة العسكرية إلى سرعة انجاز مهامها في إزالة المتارس والحواجز والمسلحين، وقالوا: إن الأسبوع المحدد للجنة قد انتهى دون أن تنجز المهام الموكلة إليها.

وتأتي هذه المسيرة الجماهيرية في ظل استمرار خروقات أحزاب المشترك لمضامين المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية واستمرار أعمال العنف والفوضى من قبل العناصر الانقلابية ومليشيات الإصلاح.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)