موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 02-يونيو-2012
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبدربه منصورهادي رئيس الجمهورية اليوم وفد اللجنة الدولية الإنسانية الذي رحب بهم الاخ الرئيس ..معبرا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يمثل طبيعة التعاون مع اليمن من قبل المنظمات الإنسانية غير الحكومية.

مشيرا الى ان الازمة التي نشبت مطلع العام الماضي 2011م قد خلفت اضرارا بالغة التعقيد وفي مقدمتها الازمات الاقتصادية والامنية والسياسية ..منوها الى ان الازمة السياسية قد دخلت طور الحل منذ التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بتشكيل حكومة الائتلاف الوطني برئاسة الاخ محمد سالم باسندوة والوصول الى حلول كثيرة .

واشار الرئيس الى ان الازمة الامنية والاقتصادية تبقى هى الأصعب وعدم ايجاد الحلول الناجعة لهما فان الازمة السياسية تظل قائمة ولذلك لابد من العمل بصورة اكبر من اجل تلافي التداعيات التي تؤثر على مسار الأمن بكل صوره .

وخاطب ممثلي اللجان الانسانية بالقول ان الجانب الانساني في اليمن مرتبط بالجانب الأمني والاقتصادي .

وتطرق الرئيس عبدربه منصورهادي الى ماعانته اليمن من حروب داخلية خلال السنوات الماضية ومن ازمات اجتماعية ومايقوم به تنظيم القاعدة الارهابي من زعزعة للأمن والاستقرار في بعض المحافظات والمناطق وفي مقدمتها محافظة ابين .

كما تطرق اللقاء الى مشاكل حوالي ستة مليون من شريحة الشباب ومئات الالاف من المتخرجين من الجامعات الذين لا يجدون فرصة العمل الى اليوم ..واشار الى ان هذه المشاكل في معظم الحالات قد تؤدي الى انخراط البعض في أعمال قد لا تحمد عقباها .

وشدد الرئيس على ضرورة تضامن المجتمع الدولي مع اليمن وتقديم كافة اشكال المساعدات من اجل الخروج من هذه الأزمات حتى لا يتعرض لكارثة الاقتتال الى ستلحق الضرر البالغ على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .

كما تطرق الرئيس عبدربه منصورهادي الى موضوع النازحين المحليين والنازحين من القرن الافريقي وقال "مشكلة اخرى واليمن لايستطيع ان يعالج كافة هذه المشاكل باكملها ".

ونبه الى ان المشكلة الاقتصادية تمثل حوالي 75 بالمائة من التعقيدات ..وطالب الرئيس باستراتيجية مبنية على خطة تنموية لخمس سنوات في اليمن باشراف المجتمع الدولي يتم فيها رفد القطاعات الاقتصادية والزراعية ومختلف الجوانب التنموية بحيث يستعيد الاقتصاد اليمني عافيته وقدرته على الوقوف بصوره تمكنه من العمل الطبيعي والخروج من الازمة الى بر الامان والحفاظ على امنه واستقراره ووحدته .

وعبر الرئيس عبدر به منصور هادي عن تقديره لهذه الجهود من قبل اللجنة الدولية الانسانية وتطلع اليمن الى استمرارتلك الجهود من اجل دعم اليمن لتحقيق تلك الغايات المنشودة .

وقد تحدث الامين العام المساعد لمنظمة التعاون الاسلامي للشؤون الانسانية السفير عطا المنان بخيت الحاج محمد ومبعوث الولايات المتحدة لوفد اليمن الانساني نانسي ليمبورغ والمديرالعام للامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي المهندس سعد العريفي ومدير ادارة المساعدات الانسانية بالامانة العامة لجامعة الدول العربية عبدالله التوان ورئيس المكتب الانساني لبعثة الاتحاد الاوروبي رينيه دي نيريز ومدير مكتب اوتشاني بصنعاء راؤول ووسنديه معربين عن استعداد المنظمات للعمل في ما يهم تقديم المساعدات الانسانية بكل صورها الى اليمن ..مؤكدين الى ان ما لمسوه يعبر عن الحاجة للكثير من المتطلبات الضرورية الواجب توافرها .

واكدوا تقديرهم الكبير للجهود العظيمة والاستثنائية التي بذلها ويبذلها الرئيس عبدربه منصورهادي ..منوهين الى ان الجهود التي يجب بذلها كبيرة ولابد من تعاون المجتمع الدولي من اجل خروج اليمن من ازماته السياسية والاقتصادية والامنية .

هذا وقد تقدم مبعوث وكالة الأنباء الإسلامية بسؤال للاخ الرئيس حول تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وكانت اجابة الاخ الرئيس ان اليمن يمشي حثيثا في هذا المرحلة الدقيقة والحساسة على اساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن رقم 2014 مشيرا الى ان الامور تمضي بصورة طبيعية في طريق تنفيذ وفقا لمقتضيات المبادرة وقد تم الان تشكيل لجنة الاتصال بالاطراف المعنية وسيتم قريبا تشكيل اللجنة التحضيرية العليا والاستعدادات بصورة كاملة والتهيئة للظروف الملائمة للولوج الى المؤتمر الوطني الشامل الذي ستشارك فيه كاف الاطياف والمكونات الحزبية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء جيرالد فاير ستاين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)