موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - العقيد احمد الجاكي- الميثاق نت

الإثنين, 25-يونيو-2012
الميثاق نت -
كشف مسئول عسكري في الجيش اليمني عن معاودة مليشيات إرهابية وجماعات قبلية مسلحة تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح(الاخوان المسلمين في اليمن) والفرقة المتمردة عن الجيش اليمني-عمل في قطع الطرقات وفرض حصار جائر على معسكرات للجيش اليمني بمديريتي أرحب ونهم (شرق صنعاء ) وذلك بعد ساعات من مغادرة لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال العقيد الركن أحمد الجاكي – قائد اللواء 63 حرس جمهوري – لفضائية (اليمن اليوم) أن المليشيات المسلحة عادت للتمركز في مواقعها السابقة عقب مغادرة اعضاء اللجنة العسكرية،باستثناء فتح الخط المؤدي الى قيادة اللواء ،رافضة الالتزام بما حددته اللجنة العسكرية اثناء نزولها الميداني لإنهاء الحصار المفروض على اللواء منذ اكثر من عام .

واكد مصدر محلي لتـ(المؤتمرنت ) استمرار تمترس مليشيات الإصلاح والفرقة وسط وجوانب طريق (صنعاء- مارب ) وعلى التباب القريبة من معسكري اللواء 63 واللواء 62 حرس جمهوري

مشيرا الى ان مليشيات حزب الإصلاح والفرقة، رفضت أوامر اللجنة العسكرية بإخلاء تبة واصل وترك المواقع والمتاريس والخنادق شمال وشرق اللواء 62 حرس جمهوري بأرحب.

وأوضحت المصادر أن (جرافات) ومعدات الحفر والأسلحة المتوسطة والآليات الخاصة بتلك المليشيات لاتزال في مواقعها إضافة إلى أن الأسلحة المختلفة التي بحوزتهم في مناطق زندان ويحيص والمبروزة والدبر وسوق الجامعة باقية ولم تلتزم المليشيات بإخلاءها من المسلحين .

وفيما لفتت الى تنفيذ قوات الحرس الجمهوري لتوجيهات اللجنة العسكرية وإخلاء مواقع عسكرية لها هناك أشارت المصادر الى أنه تم استبدالهم بحماية أمنية من المجندين المنتمين لساحات (التغرير).

من جانبه أكد الشيخ مجاهد الجندبي عدم التزام مليشيات الإصلاح والفرقة، معبرا عن مخاوفه من استغلال تلك المليشيات انسحاب قوات الحرس الجمهوري من المواقع والنقاط العسكرية وتنفيذ المزيد من الاعتداءات على منازل المواطنين المناصرين لقوات الحرس الجمهوري، في ظل استمرار مليشيات الإصلاح في بناء المتاريس وحفر الخنادق واستقدام أعداد كبيرة من المسلحين.

وكانت اللجنة العسكرية قالت إنها واصلت نزولها الميداني يوم أمس للإشراف المباشرة على استكمال فتح طريق صنعاء – مأرب وإزالة نقاط التفتيش وإحلال قوات اللجنة الأمنية وإنهاء كافة المظاهر المسلحة على جانب الطريق والمواقع المستحدثة في أرحب ونهم وبني جرموز وبيت دهرة، إضافة إلى نزع الألغام في تلك المناطق .

وأكد مجندون منتسبون لقوات الحرس الجمهوري لـ(المؤتمرنت) انسحابهم من كل المواقع التي طلبت منهم اللجنة العسكرية والتزام قيادتهم بتوجيهات وقرارات اللجنة .

وكان مفترضا وفق خطة اللجنة العسكرية ازالة نقاط التمترس ورفع المليشيات المسلحة من النقاط والمواقع المستحدثة وتسليمها لقوات الحماية الأمنية منذ وصولها لكن مصادر محلية وشهود عيان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)