موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأربعاء, 27-يونيو-2012
الميثاق نت -
رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة دخول شحنة من دقيق القمح المستوردة من قبل أحد المنظمات الدولية الإنسانية العاملة باليمن لتقديمها كمساعدات للنازحين والفئات الأكثر عوزا للغذاء باليمن.

وقال مدير عام هيئة المواصفات وليد عبدالرحمن عثمان أنه تم رفض دخول هذه الشحنة المقدر كميتها بأكثر من (100) الف كيس ما يعادل 5000 طن، نتيجة لإصابتها بالتسوس الحشري، حرصا على صحة وسلامة المستهلك من الفئات التي تستهدفها هذه المنظمات، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأشار عثمان إلى أن الهيئة سبق و ان رفضت كمية كبيرة من التمور تصل الى 700 طن مقدمة من نفس المنظمة لمخالفتها للمواصفات القياسية وعدم صلاحيتها للاستهلاك.

داعيا كافة المنظمات الإنسانية العاملة باليمن لتحري نوعية المنتجات التي يستوردونها كمساعدات إنسانية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية قبل استيرادها، مبديا استعداد الهيئة لتقديم كافة سبل التعاون مع هذه الجمعيات، مؤكدا بان الهيئة لن تسمح الإضرار بالمستهلك اليمني وستقف بالمرصاد لأي محاولة للإضرار به عبر المساعدات المقدمة أو غيرها.

من جانب أخر أوضح مدير عام الهيئة أنه تم رفض دخول شحنتين من صمامات اسطوانات الغاز المخالفة للمواصفات القياسية المستوردة من الصين والمكتوب عليها ان منشأها ايطاليا، وكذا رفضها دخول شحنة زيوت محركات عبر منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت قادمة من الإمارات ومقلد لأحد زيوت المحركات ذات المنشأ السعودي.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)