موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بحلول عيد الاضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تشهد مدينة حجة انتشارا عسكريا للدبابات ومختلف الاسلحة في الطرق والحارات  وكذلك شللا تاما  لليوم الثاني علي التوالي  بعد تفجر الخلافات على المال بين قائدين  لكتيبتين عسكريتين  تابعة للفرقة الاولى مدرع ، حيث يسعى كل منهما الاستيلاء على الملايين من الاموال التي تصرف للفرقة المتمردة كمرتبات فيما تذهب تلك المبالغ لجيوب كبار العسكريين ..

الأربعاء, 11-يوليو-2012
الميثاق نت: -

تشهد مدينة حجة انتشارا عسكريا للدبابات ومختلف الاسلحة في الطرق والحارات وكذلك شللا تاما لليوم الثاني علي التوالي بعد تفجر الخلافات على المال بين قائدين لكتيبتين عسكريتين تابعة للفرقة الاولى مدرع ، حيث يسعى كل منهما الاستيلاء على الملايين من الاموال التي تصرف للفرقة المتمردة كمرتبات فيما تذهب تلك المبالغ لجيوب كبار العسكريين ..
وتفيد مصادر مطلعة ل الميثاق ان قائدي الكتيبتين امرا الجنود التابعين لهما باغلاق جميع المكاتب المالية(الخدمية) بعاصمة المحافظة حيث اغلاق منذو يوم امس مكتب المالية بالمحافظة ومكتب البنك المركزي وجميع البنوك ومكتب البريد والمواصلات وسط تهديد بضرب اي مكتب او بنك او بريد يخالف ارادة قائدي الكتيبتين العقيد عبد الوهاب قعشم والعقيد عبد الله سراج اللذين امرا بذلك ..
واوضحت المصادر ان هذا التطور الخطير جاء بسبب انفجار خلاف بين قائدي الكتيبتين علي امين الصندوق حيث كل منهما يريد ان يتم صرف رواتب ومستحقات كتيبته عبر امين الصندوق الخاص به ..غير ابهين بتعطيل مصالح ابناء المحافظة او تعريض حياتهم للخطر.. واشارة المصادر الى ان الخلاف نشب بسبب السعي للاستحواذ على المال الذي يصرف باسماء وهمية وان ما يحدث في حجة يدل علي حجم الفساد والمخالفات الكبيرة والمتعددة التي تمارس في بالفرقة الاولي مدرع والتي لا زالت اللجنة العسكرية تتغاضى عنها ..
الى ذلك اكد مصدر محلي للميثاق ان المعالجات الخاطئة من قبل قيادة وزارة الدفاع وخصوصا لمخصصات الاسماء الوهمية في الفرقة وراء تفجر هذا الخلافات الخطرة التي يتحمل اعبائها المواطن وينجوا مرتكبيها من العقاب ..
و طالب مصدر مسؤل بالمجلس المحلي لمدينة حجة في تصريح ل الميثاق : اللجنة العسكرية ووزارة الدفاع باخراج جميع كتائب الفرقة من مدينة حجة نظرا لما قد تسببه من كارثة بسبب التنازع على مصالح شخصية بحتة وتصارع من اجل المال والذي تبدو مخاطرة حقيقية بعد اغلاق جميع المكاتب الخدمية بالمحافظة والاعتداء على الموظفين ..
وتوقع المصدر ان يستمر اغلاق المكاتب الحكومية لليوم الثالث علي التوالي طالما ووزارة الدفاع واللجنة العسكرية تتعامل بسلبية مع الفرقة التي يقودها المتمرد علي محسن ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)