موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
محافظات
الميثاق نت -

الأربعاء, 25-يوليو-2012
الميثاق نت -
التقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم الأربعاء ومعه الأمين العام للمجلس المحلي محمد أحمد الحاج اليوم مسئولي المكاتب الحكومية المعنيين بالقطاع التجاري والصناعي ومركز البحوث ودراسات الجدوى وعدد من رجال الأعمال.

وفي اللقاء إستعرض المحافظ الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة والجهود المبذولة لتوفير بيئة آمنة ومستقرة يستطيع الجميع مزاولة نشاطهم بعيدا عن أي مظهر من مظاهر الإقلاق الأمني والنفسي .

وأوضح أن تعز تعد من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية والفقيرة حيث نسبة التعليم فيها مرتفع والبطالة مرتفعة ووصل عدد المسجلين للتوظيف في الخدمة المدنية أكثر من 60 ألف مسجل من أصحاب الشهادات العالية.. وقال " أذا لم يتم تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للمواطنين ستظل تعز بؤرة للشغب , وإذا تم تحسين الظروف المعيشية للمواطنين فالجميع سيستفيد سلطة ورجال أعمال ومواطنين".

وأشار إلى الجهود التي يبذلها مركز البحوث ودراسات الجدوى وكذا الدراسات الجيدة التي قدمها في سبيل محاربة الفقر من خلال مشروع الإحالة من الإعالة إلى الإنتاج بالإضافة إلى قائمة بالبرامج التدريبية النوعية التي سيعمل عليها والبالغ عددها 34 برنامج تدريبي.

وأكد المحافظ أهمية دعم المشاريع الإنتاجية الصغيرة سواء من الدعم محلي أو المركزي أو الدعم عن طريق المنظمات والهيئات العربية والأجنبية.. معربا عن ثقته بإيجاد الدعم المناسب لهذه المشاريع وغيرها من المشاريع الهادفة إلى تحسين الظروف المعيشية وإنهاء كافة مظاهر الفساد من الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة وتغيير الفاسدين بقدرات مؤهلة قادرة على العطاء.

من جانبه استعرض مدير مركز البحوث ودراسات الجدوى الدكتور عبد الله الذيفاني أهداف ومضامين الشراكة المجتمعية ودلالات التحول من الإعالة إلى الإنتاج بتعز .. مؤكدا أن نجاح مشروع الإحالة في تعز سيعد قفزة نوعية في التنمية المجتمعية.

* سبأ
*الصورة عن موقع عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)