موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 05-أغسطس-2012
الميثاق نت - علي الشعباني: -

اكد الشيخ سلطان البركاني الامين العام للمؤتمر الشعبي العام ان اللجان المختصة في المؤتمر المكلفة بإعداد الرؤى السياسية المختلفة التي سيتم عرضها في مؤتمر الحوار الوطني اوشكت على الانتهاء وسيتم انزالها لكافة مكونات المؤتمر الشعبي العام لمناقشتها واثرائها بالآراء والمقترحات..

وقال الشيخ سلطان البركاني - في الامسية الرمضانية التي نظمتها دائرة المنظمات الجماهيرية بالأمانة العامة وبحضور الاستاذ عارف الزوكا الامين العام المساعد لقطاع التعليم والشباب والاستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة – وطه الهمداني رئيس دائرة المنظمات الى ان قوام المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني سيكون ما بين 240 – 350 مشاركا يمثلون كافة الاحزاب والتنظيمات السياسية وبقية مكونات المجتمع اليمني.

واكد الامين العام المساعد ان المؤتمر الشعبي العام وحلفائه حريصون على ان لا ينقسم القرار السياسي حرصا على مصلحة الوطن وامنة واستقراره وسيادة قراره السياسي.




وقال البركاني: ان المؤتمر الشعبي العام يقف داعما ومساندا  للأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الامين العام لإنجاز كل المهام الوطنية وتجاوز التحديات التي تواجهها بلادنا .

مؤكدا ان المؤتمر قويا ومتماسكا وعصيا وليس فيه تجنحات او خلافات ولا صحة لما يروج له المتشدقون من مزاعم فقيادة المؤتمر اكبر من ان تنال من علاقتها المصيرية  تلك الاشاعات الرخيصة..

وقال ان الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الامين العام والزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على تواصل دائم ومستمر.

وتطرق الشيخ سلطان البركاني الى الاوضاع في المحافظات الجنوبية وازدياد القضية الجنوبية تعقيدا يوما بعد يوم بينما الاطراف السياسية في صنعاء منشغلة بالأزمة وكيف تحقق مكاسب لها فيما الحكومة منشغلة بالبكاء.

وحمل الامين العام المساعد للمؤتمر احزاب المشترك مسئولية فشل الحكومة في تنفيذ المهام الملزمة بتنفيذها بسبب ان رئيس حكومة الوفاق ووزراء المشترك يتخذون قراراتهم بناء على توجيهات من خارج مجلس الوزراء وبعيدا عن التوافق الوطني.

وقال: ان بيان الحكومة بشأن ما حدث في وزارة الداخلية خير دليل على ذلك حيث كان لوزراء المؤتمر موقفا من تلك الاحداث وقد تم الاتفاق حول ذلك  مع رئيس الحكومة وبقية اعضائها من احزاب المشترك  على تشكيل لجنة ولكن المؤتمر تفاجأ بخروج الحكومة ببيان غير مسئول ولا انساني يعبر عن وجهة نظر المشترك ورئيس الحكومة وعلي محسن وحميد الاحمر ..

مؤكدا ان الحكومة ومنذ تشكيلها لم تحقق شيئا وقد عجزت عن  تنفيذ التزاماتها الاقتصادية والامنية وغيرها  ولم  تنجز حتى تنظيف الشوارع من القمامة ولم تنجح في ذلك فكيف ستنجح في تنفيذ المهام المناطة بها..

وقال البركاني اذا نجحت الحكومة في تنظيف الشوارع فسنعفيها من بقية المهام الاخرى ولكن المؤتمر يدرك ان حكومة المشترك غير قادرة على ذلك.

واضاف .. ان باسندوة يسعى لتحميل مسئولية فشل حكومته على البرلمان بعد فشله في اقناع الرأي العام الداخلي والخارجي  بأن النظام السابق كما يدعي هو من يعيق حكومته.

وتحدث الامين العام المساعد للمؤتمر عن مسببات استقالة وزير التعليم العالي الدكتور يحيى الشعيبي حيث قال: ان فشل الحكومة وعشوائيتها واصرار رئيس حكومة الوفاق العمل على تدمير الدولة بالقرارات المرتجلة والخاطئة والعمل الحزبي الضيق وهو ما دفع الدكتور الشعيبي الى تقديم  استقالته والذي يعرف عنه الصبر والقدرة على التحمل، لكنه نأى بنفسة عن المشاركة في حكومة لا تمتلك رؤية واضحة للمستقبل ولا برنامج عمل تنفيذي لمهامها..  

متوقعا ان يؤجل مؤتمر المانحين الذي تزايد به الحكومة الى اجل غير مسمى بعد تأجيله اكثر من مرة  بسبب رفض المجتمع الدولي التعاطي مع عشوائية حكومة باسندوة التي لا تفرق حتى اليوم بين البرنامج والرؤى والمهام التنفيذية ولم تحقق شيئا من التزاماتها وتعهداتها السياسية والامنية والاقتصادية..

كما اوضح الشيخ البركاني ان المؤتمر الشعبي العام يدرس تبني نظام الاقاليم لشكل النظام السياسي في اليمن من اجل تجنب سلبيات نظام الدولة المركزية الذي لم يعد مواكبا للتطورات والمتغيرات داخل اليمن.

وفي ختام كلمته اشاد الامين العام المساعد للمؤتمر بمواقف وادوار منظمات المجتمع المدني المختلفة طيلة فترة الازمة وحتى اليوم.

داعيا اياهم الى تعزيز وتفعيل دورهم في بناء المجتمع المدني وتعزيز قيم السلام والنهج الديمقراطي من اجل خدمة الوطن وامنه واستقراره..




وبدوره اشاد الاستاذ عارف الزوكا الامين العام المساعد بدور المنظمات المدنية في الدفاع عن الشرعية الدستورية وافشال المحاولة الانقلابية والتي كانت تستهدف الوطن ونظامه الديمقراطي التعددي..

داعيا المنظمات المدنية الى الاضطلاع بدورها خلال هذه الفترة الحرجة حيث تسعى احزاب المشترك الى احتوى عمل منظمات المجتمع المدني بمسميات صورية في محاولة  للالتفاف على دورها الوطني كشريك في التنمية وصنع القرار.

وتطرق الى الاوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنين نتيجة لعدم وفاء حكومة الوفاق بالتزاماتها وسيرها نحو التأزيم..

من جانبه القى الاخ طه الهمداني رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر كلمة رحب في بدايتها بالحاضرين مؤكدا حرص المؤتمر الشعبي العام على دعم العمل الجماهيري بما من شأنه الارتقاء بمستوى اداء منظمات المجتمع المدني التي لها اسهاماتها الفاعلة على مستوى الوطن اليمني والتي لعبت دوراً كبيراً خلال الازمة التي مر بها الوطن منذ بداية العام الماضي.

هذا وقد القيت في الامسية كلمات من قبل عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني اوضحوا فيها الصعوبات والمخاطر التي توجهها بلادنا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

وفاة امرأة من زمن الكبار.. سيدة الهيلمة
د. طه حسين الهمداني

التيه العربي
عبدالرحمن الشيباني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)