موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الدكتور لبوزة يرفع برقية تهنئة لرئيس المؤتمر بمناسبة العيد 62لثورة 26سبتمبر المجيدة - بيان صادر عن المؤتمر بمناسبة العيد الوطني لثورة 26 سبتمبر - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 41.455 - المؤتمر يدعو إلى الحفاظ على الأمن وعدم الإنجرار وراء الدعوات المشبوهة - الرهوي يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41.431 - ارتفاع ضحايا إنفجارات لبنان الى 32 شهيدا وآلاف الجرحى - الأمين العام يطمئن على صحة الشيخ مجيديع - صنعاء .. إحتشاد مليوني غير مسبوق إحتفاء بالمولد النبوي - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41 ألفاً و206 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 14-نوفمبر-2012
الميثاق نت -
واصلت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني اليوم الأربعاء مناقشة المواد المتبقية من الفصول الستة للائحة النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني وبحضور المبعوث الأممي جمال بن عمر وفريق الخبراء المرافق له.

وقد تم الاتفاق حول المادة رقم 10 من مشروع اللائحة المتعلقة بقوام هيئة رئاسة المؤتمر على أن يكون العدد 9 أشخاص من أعضاء مؤتمر الحوار, وفيما يخص آلية اختيارهم فقد توصلت اللجنة بأن يتم التشاور حولهم بين مكونات المؤتمر الممثلين في اللجنة الفنية و رئيس الجمهورية, وبالتالي فهناك خيارين مطروحين من قبل اللجنة وهما إما أن يصدر بتشكيل هيئة الرئاسة قرار من قبل رئيس الجمهورية, أو أن رئيس الجمهورية في يوم افتتاح المؤتمر وفي الجلسة العامة الأولى يقوم باقتراحها ليتم اتخاذ القرار بشأنها من قبل الجلسة العامة وهي الهيئة العليا للمؤتمر, وقد تم الاتفاق على ترك الأمر لرئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المتعلق بهذين الخيارين.

كما اتفقت اللجنة الفنية أن يكون من التسعة المرشحين منصب رئيس هيئة رئاسة المؤتمر و5 نواب و3 مقررين, وذلك للاستجابة لمتطلبات العمل وتواجد ممثل لهيئة الرئاسة في فرق العمل التسعة, ويترك لهيئة رئاسة المؤتمر الاتفاق حول توزيع المناصب بينها بالآلية التي تراها مناسبة.

ثم انتقلت اللجنة الفنية لمناقشة المادة رقم 8 من مشروع اللائحة الخاصة بقوام الجلسة العامة للمؤتمر وهي التي تضم جميع أعضاء وعضوات المؤتمر, وقد تمخض النقاش عن ثلاث مقترحات على النحو التالي :

1. المقترح الأول أن يكوم قوام المؤتمر بين 250-300 عضو/ة,

2. المقترح الثاني أن يكون قوام المؤتمر بين 400- 565 عضو/ة , وهو الاتجاه الغالب.

3. المقترح الثالث أن يكون قوام المؤتمر بين 700- 1000 عضو/عضوة.

وستعلن اللجنة الفنية يوم السبت القادم عن العدد النهائي المتفق عليه حول قوام المؤتمر, ومن ثم ستنتقل اللجنة إلى مناقشة حجم كل مكون من مكونات المؤتمر أي حصة الأحزاب والفعاليات السياسية والاجتماعية كالحراك الجنوبي والحركة الحوثية والحركات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والنساء.

ومن ناحية أخرى اتفقت اللجنة الفنية على أن تبدأ بانعقاد اجتماعات صباحية ومسائية منذ يوم السبت القادم حتى تتمكن من إنجاز مهامها بوتيرة أسرع.

كما وافقت على انعقاد المؤتمر الإعلامي صباح يوم السبت القادم على أن ينعقد في تمام الساعة التاسعة صباحاً في صالة القصر الجمهوري بدلاً من الساعة التاسعة والنصف.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الإصلاح.. وأحزاب الفشل!!
د. عبدالوهاب الروحاني

مسرات وخيبات وتأملات!!
محمود ياسين

26 سبتمبر.. شموخ الثورة وقَهْر التحديات المتشابكة
د. عبدالعزيز الشعيبي

الثورة وإنجازها الوحدوي عامل استقرار لمنطقتنا وللعرب
أحمد صالح العباهي

أطماع دول العدوان
سعيد مسعود عوض الجريري

تساؤلات مشروعة عن بعض الظواهر غير المشروعة؟!
طه العامري

واسلمي يا يمن
علي أحمد مثنى

مفهوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. ووحدة الأمة
د. زينب عوض حميد المزجاجي

مولد أعظم قائد ثورة إلهية للإنسانية
أحمد الزبيري

تعز : زيارة (العليمي) ومنزل الشيخ الشوافي
طه العامري

موقف اليمن بوصلته تحرير فلسطين
أحمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)