موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 26-نوفمبر-2012
الميثاق نت -
توج فريق أهلي تعز بلقب بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها الـ14 لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه اليوم الاثنين على جاره الطليعة بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جرت بينهما على ملعب الفقيد المريسي بصنعاء.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب أهلي تعز عارف عبدالله محمد علي في الدقيقة الـ63 من عمر المباراة بتسديدة قوية من خارج خط الـ18 لتسكن شباك مرمى الطليعة.

وشهدت المباراة خلال الشوط الأول مستوى متواضعاً، لم يستطع أي من الفريقين تسجيل أي هدف وأهدر لاعبو الطليعة بعض الفرص أبرزها تسديدة اللاعب محمد علي جمال من خارج خط الـ18 منتصف هذا الشوط لكنها ارتفعت قليلا عن عارضة مرمى الأهلي.

وفي الشوط الثاني تحسن قليلاً أداء لاعبي فريق الطليعة وشنوا بعض الهجمات إلا أنها فشلت في هز شباك فريق الأهلي الذي استغل لاعبوه هشاشة دفاع الطليعة، واستطاع لاعبه عارف عبدالله من تسجيل هدف المباراة الوحيد بتسديدة مباغتة في الدقيقة 63 سكنت شباك الطليعة.

بعدها حاول لاعبو الطليعة تعديل النتيجة وسيطروا على بقية مجريات المباراة إلا أن جميع محاولاتهم لم تأت بجديد، رغم التغييرات التي أجراها مدرب الفريق في صفوف لاعبيه لتنهي صافرة الحكم مختار اليريمي المباراة بفوز أهلي تعز بهدف دون رد.

بهذه النتيجة يحرز فريق أهلي تعز لقب بطولة كأس رئيس الجمهورية لأول مرة في تاريخه، في حين نال جاره الطليعة مركز وصيف البطل لأول مرة في تاريخه أيضاً، وهي المرة الأولى التي يكون فيها البطل والوصيف من المحافظة ذاتها.

وعقب المباراة كرّم وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد ووزير الشباب والرياضة معمر الإرياني، ووزير الاتصالات الدكتور أحمد بن دغر، ووزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان، ومحافظ تعز شوقي أحمد هائل، فريق أهلي تعز بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وفريق الطليعة وصيف البطل بالميداليات الفضية.

كما جرى تكريم حكام المباراة النهائية للبطولة الحكم الدولي مختار صالح اليريمي والحكم المساعد الأول الدولي أحمد قائد سيف والمساعد الثاني الدولي هشام الجاروتي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)