موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إعادة‮ ‬فتح‮ ‬طريق‮ ‬الحوبان‮ ‬تفرح‮ ‬أبناء‮ ‬تعز - سياسيون وصحفيون لـ"الميثاق": الوحدة الوطنية لا تتجسد إلا بفضاء مفتوح لكل المكونات - الدولة‮ ‬التي‮ ‬نشدها‮ ‬اليمنيون‮ ‬من‮ ‬خلال‮ ‬الميثاق‮ ‬الوطني - صنعاء .. انعقاد اللقاء التشاوري الأول للجنة التنظيمية لتأسيس نقابة العيادات الإسعافية - المرتضى يعلن أهم نقاط الاتفاق في ملف الأسرى - مجزرة إسرائيلية جديدة في مخيم النصيرات - المرور يحذر مواكب الأفراح في صنعاء - الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي في مستشفيات غـزة - أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة - رئيس المؤتمر يواسي آل طواف -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 02-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
عبر الأستاذ عبدالقادر هلال _أمين العاصمة، عن أسفه لحادث الانفجار الذي وقع مساء الجمعة الماضية بـ "مديرية الوحدة" وما أعقبه من انتشار لمسلحين وإطلاق أعيرة نارية , والذي خلف عدد من الجرحى والمصابين من ساكني الحي وبعض المارة وأدى لإقلاق السكينة العامة.

وقال أمين العاصمة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، أن ذلك الحادث يدل من جديد على أهمية النداءات التي تتعالى من النخب السياسية وقيادات الدولة أو من سكان العاصمة بأن تكون صنعاء عاصمة خاليه من السلاح"، مضيفا: أن ذلك من أهم شروط الاستقرار العام للعاصمة وبسط سلطه القانون وإقامة ميزان العدل .. كما أنه تبرز الحاجة إليه أكثر لإنجاح الحوار.

وأكد هلال أنه بانتظار نتائج التحقيقات لعرضها على المجلس المحلي بالإضافة لكل الحوادث السابقة والمؤشرات المقلقة التي تهدد سكان صنعاء ليقول المجلس المحلي فيها كلمته ، معبرا عن تعاطفه مع كل الجرحى وكل من تضرر من الحادث .. ومؤكدا عزمه تشكيل لجنة لحصر الأضرار.

وعن ملف إخلاء العاصمة صنعاء من السلاح، قال أمين العاصمة : أننا على ثقة بان هذه المسألة هي محط اهتمام القيادة السياسية وحكومة الوفاق ..إلا أننا نشعر بان دور القوى السياسية مهم أيضا ، وأهم من ذلك كله أن نسعى لخلق رأي عام من الأفراد والمثقفين والهيئات والمنظمات لكي تكون هذه المسألة بعيدة عن المكايدات السياسية أو تصفيات حسابات لأطرف أو جهة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
على طاولة التفاوض
عبدالرحمن مر اد

من‮ ‬وراء‮ ‬هذا‮ ‬الإجبار؟‮!‬
يحيى‮ ‬نوري

هذيان‮ ‬إعلامي
أحمد‮ ‬امين‮ ‬باشا

فتح‮ ‬الطرق‮ .. ‬ماذا‮ ‬بعد‮ .. ‬؟‮!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

المواطن هو من سيدفع الثمن !!
* عبد السلام الدباء

الأستاذ القاسم بن علي الوزير .. أفكار ومبادئ
عبدالرحمن مطهر

معضلة "إسرائيل" في غزة
وسام أبو شمالة*

عن عرب ومسلمي أمريكا مرة أخرى !!
طه العامري

كل شيء متوقع !
رشيد الحداد

تخبّط إسرائيلي.. ما قبل الإقرار بالفشل !
السيد شبل*

معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)