موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الإثنين, 03-ديسمبر-2012
استطلاع: هناء الوجيه -
في 30 من نوفمبر يحتفل الوطن بعيد الاستقلال الوطني بكل ما يحمله من معانٍ كبيرة ومدلولات وطنية.. لم يأتِ الاستقلال من مجرد شعارات بل كان لولادة ذلك الفجر خطة عمل نضالية تسير باليمن خطوة بخطوة نحو دروب الحرية والتقدم.. هذه الاهداف والخطط النضالية تقدمت بأهداف وطنية مخلصة حتى وصل الوطن لتحقيق الوحدة اليمنية العظيمة وفي كل المسارات النضالية كان للمرأة أدوار كبيرة مكملة لدور الرجل ومساندة له حتى يتحقق التقدم والنهوض.. ومع كل الاحداث ظلت أدوار المرأة حاضرة لتجسد أروع النماذج في التضحية والنضال..
وفي هذه الذكرى الغالية نلتقي عدداً من الشخصيات النسوية للحديث عن دلالة الاحتفاء بالـ(30) من نوفمبر وكيف يكون الوفاء للمنجزات العملاقة.. وما دور المرأة في ترسيخ وتعميق مبادئ الوفاء لهذه المنجزات.
9 الأخت سلمى المصعبي - امانة العاصمة تحدثت قائلة: اليمن بثورته السبتمبرية والاكتوبرية وبتحقيق الاستقلال وتحقيق الوحدة المباركة صاغ أعظم المنجزات.. ونحن نحتفل بعيد الاستقلال وجلاء آخر جندي مستعمر عن جزء غالٍ من الوطن ذلك المنجز الذي ينبغي أن نفخر به جميعاً كان للمرأة أدوار فاعلة في تلك الفترة وفي كل المراحل النضالية التي مرت بها اليمن، وعليها اليوم واجب الاستمرار في تلك الأدوار المشرفة وخاصة في وقت تآمر فيه العملاء وظهرت الأزمات، وهنا لابد من الحرص على حماية المنجزات، ونتمنى أن تكون هذه المرحلة مرحلة حوار وتفاهم وترميم ومحاولة جادة لاستعادة الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة اليمن، وهذه مسؤولية الجميع رجالاً ونساءً ليكون هناك معنى اكبر ودلالة أسمى للاحتفاء بالمنجزات العظيمة.
فخر واعتزاز
9 وتقول الاخت قبلة محمد سعيد - محافظة عدن : ثورة 14 اكتوبر كانت البداية لمرحلة أخرى في النضال الوطني شارك فيه الرجال والنساء ليثمر ذلك الكفاح يوم الـ03 من نوفمبر المجيد، حيث غادر أرض الوطن آخر جندي بريطاني، لتبقى ذكرى الاستقلال ومضة فخر واعتزاز.. واليوم على كافة الشرفاء والمخلصين من أبناء الوطن أن يعملوا للمحافظة على المنجزات الحقيقية لهذا الوطن، ونتمنى أن يكون الحوار الوطني القادم مفعماً بروح المسؤولية وبعمق الكفاح الذي بذله الابطال الاوائل الذين حققوا ثورة سبتمبر واكتوبر ويوم الـ30 من نوفمبر ويوم الـ22 من مايو من أجل هذه المنجزات.. لابد أن يعمل الجميع من أجل الوطن ووفاء لكل منجز صنعه دم الابطال من جنوب وشمال اليمن.
أدوار مميزة
9 وفي ذات الشأن تقول الاخت ملوك سالم- محافظة أبين: نريد في ذكرى الاحتفاء بيوم الاستقلال أن نقرر العمل الجاد لرسم لوحة المستقبل، مستوعبين دلالات الإرادة الوطنية، حريصين على أن يكون اليمن على رأس الأولويات.. وعلى الجميع رجالاً ونساء الاصطفاف الصادق في صف اليمن الموحد لنسير في مسار البناء والتقدم، ويكفي صراعات وأزمات وافتعالاً للمؤامرات، لأن اليمن من أجل تحقيق وحدته واستقراره دفع الابطال من أبنائه الدماء الزكية.. وواجب علينا الىوم أن نستكمل المسار ونكون صادقين في المرحلة القادمة.. وكما كان للمرأة دور نضالي في كافة المراحل هي اليوم اكثر قوة وتواجداً ونتمنى أن تظهر أدوارها المميزة بقوة خلال الفترة القادمة.
منجزات عظيمة
ونختم مع الاخت إلهام النزيلي- محافظة المحويت- والتي تحدثت قائلة: الفرق جوهري بين الاحداث التاريخية «اكتوبر وسبتمبر وذكرى الاستقلال ويوم الوحدة المباركة» التي تظل منجزات حية لها دلالاتها ومعانيها العميقة، وبين من يقوم باصطناع أحداث سلبية وعبثية لا تلبي مصالح المجتمع ويقوم بالمؤامرات والعمالة.. الوطن يحتاج قلوباً وعقولاً مثل قلوب وعقول الابطال الذين صنعوا فجر ثورتي سبتمبر وأكتوبر ومثل أولئك الذين صنعوا يوم الـ30 من نوفمبر وعلى خطاهم تحققت الوحدة اليمنية المباركة.. عند هذه المنجزات تتلاشى المشاريع الضيقة وهذا ما ينبغي التفكير فيه والعمل على أساسه ..نريد من كل المخلصين في ذكرى الـ30 من نوفمبر أن يعملوا بإخلاص خلال الفترة القادمة رجالاً ونساءً لأن الوطن يحتاج كل المخلصين من أبنائه.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)