موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


استهداف "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية و3 سفن - مغادرة 1093 حاجاً يمنياً إلى الأراضي المقدسة - تدشين الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية - 36379 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - السياسي الأعلى يستعرض التصعيد الأمريكي على المستويين العسكري - المركزي اليمني يحظر التعامل مع 13 بنكاً في عدن - بن حبتور يشيد بالأداء العام لقطاع الخدمات والتنمية - شهيد وجريحان بقصف سعودي على صعدة - مستشفى حكومي في صنعاء يحذر من انتشار داء الكلب - الأمين العام يطمئن على صحة اللواء باراس -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 26-يناير-2013
الميثاق نت -
يواصل اللواء العجوز على محسن قائد (الفرقة المنشقة) تمرده على قرارات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بشان هيكلة الجيش ومضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن بشأن الأزمة في اليمن.

وفي هذا السياق هاجم مجندون في الفرقة المنشقة مكتبا للإعلام بصنعاء وفتحوا نيران أسلحتهم على مراسلي قنوات إخبارية وعاملين في المكتب ، واعتقلوا عدد منهم.

ويتهم اللواء المتمرد مراسلي قنوات اخبارية بما يسميه (شخصنة القضايا) في اشارة الى تناولات اعلامية لقضية تمرد على محسن ورفضه تنفيذ قرارات الهيكلة
واعتقل مجندو الفرقة الاعلامي طه المعمري – مدير مكتب يمن ديجيتال للاعلام- بعد الاعتداء عليه ومصور قناة الحرة محمد عيضه.

وفي اكتوبر العام2011م أطلقت عناصر من قوات الفرقة (المنحلة)، الرصاص الحي على عدد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات الخارجية خلال تواجدهم في مقر شركة" يمن ديجيتال ميديا" الإعلامية بصنعاء، ومنعتهم من ممارسة عملهم اثناء قيامهم بالتصوير في تسجيل ختام لتقرير أخباري.

وكانت مصادر مقربة من اللواء محسن افادت ان جهودا أوربية وخليجية تبذل لإقناع اللواء محسن بإخلاء معسكر الفرقة (سابقا) وقيادة المنطقة الشمالية الغربية والامتثال لقرارات هيكلة القوات المسلحة والأمن والمبادرة الخليجية طبقا لما نقله(المؤتمرنت).

ويتهم اللواء العجوز بخيانة القسم العسكري واستغلال الوظيفة العامة وتسخير جزء من الجيش اليمني لخدمة اغراض حزبية وتحقيق مصالح شخصية وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة وأغراض حزبية، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.

وأدرجت الامم المتحدة العام الماضي اسم اللواء محسن ضمن قائمة العار الدولية ( القائمة السوداء ) السنوية للمتورطين بانتهاكات الاطفال ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء على المدارس والمستشفيات والجامعات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)