موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 07-يوليو-2013
الميثاق نت/تعز-سلطان مغلس -
أقيمت اليوم الأحد بجامعة تعز ندوة عن دور الشباب الجامعي في الحوار الوطني " قراءة في المنتصف " نظمتها مؤسسة الشباب الجامعي للتنمية في ختام المرحلة الأولى من مشروع المرقب الجامعي الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن وبتمويل من الاتحاد الأوروبي , وفي تدشين الندوة أكدت نائب رئيس جامعة تعز للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة خديخة السياغي أهمية دور الطالب الجامعي في تعزيز الحوار الوطني والنهوض بالوطن على كافة الأصعدة والمستويات.

وقالت أن المستقبل الأفضل يبني على أيدي الشباب الواعي والطامح والمتميز , مشددة على أهمية السعي في طلب العلم النافع والابتعاد عن التطرف وكل أشكال الفوضى , كما استعرضت دور الجامعة في المشاركة الفاعلة في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتوعية المجتمع بأهمية الحوار وعوامل إنجاحه.

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة الشباب الجامعي للتنمية مازن القاضي أهداف مشروع المرقب الجامعي وعمل لجان الظل لطلابية في النزول الميداني واستقراء اراء الطلبة في جامعة تعز حول مجريات الحوار المدني .وقدمت للندوة ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان " رؤية الشباب الجامعي للحوار ألوطني قدمها محمد على منصور والثانية قراءة نقدية حول مؤتمر الحوار الوطني للأستاذ خالد العريقي , فيما قدمت الدكتورة خديجة السياغي الورقة الثالثة عن دور الجامعة والطالب الجامعي في الحوار الوطني ".

وفي نهاية الندوة تم تكريم المشاركين بالمرحلة الاولى من مشروع المرقب الجامعي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)