موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
محافظات
الميثاق نت - منتدى عدن للتنمية يدشن فعاليات خيمته الرمضانية- الميثاق نت

الأحد, 14-يوليو-2013
الميثاق نت- عـدن/ نـصر باغـريب -
أقرت الهيئة الادارية لمنتدى عـدن للتنمية اليوم تدشين أولى فعالياتها الثقافية والتوعوية بإقامة خيمة رمضانية بعدن خلال الفترة من العاشر من رمضان وحتى السادس عشر منه الموافق (19 – 25 يوليو2013م)، وذلك برعاية جامعة عـدن ودعم الشيخ/أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم.

وأوضحت الهيئة الإدارية خلال اجتماعها الذي عقد برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، رئيس منتدى عـدن للتنمية جدول فعاليات الخيمة الرمضانية الذي سيستمر لأسبوع كامل..، والتي ستتضمن إلقاء محاضرات تشمل رؤية وأهداف ونشاط منتدى عـدن، وعن تمكين شباب عدن من فرص التأهيل والعمل، وكذا حول دور وسائل الاعلام والصحفيين في إبراز قضايا الشباب وتطلعاتهم، إضافة لمحاضرة عن دور علماء الدين في تنمية المجتمع وتمكين الشباب، ورسالة المثقفون والأكاديميون نحو الشباب، وعن دور المجتمع ومساهمته في اتاحة فرص التدريب والعمل للشباب.

وأشارت إلى أن فعاليات الخيمة الرمضانية ستشمل إقامة مسابقة يومية عن تاريخ ومعالم مدينة عدن، للمشاركين والحضور..، حيث ستوزع خمس جوائز نقدية فورية للفائزين بالمسابقة يومياً، بمعدل خمسة وثلاثين جائزة نقدية خلال الأسبوع كاملاً.

ونوه المجتمعون إلى أن فعاليات الخيمة الرمضانية لمنتدى عـدن للتنمية ستتضمن فقرات يومية يتم خلالها الاستماع لموشحات دينية..، إضافة لعرض أعمال تشكيلية تبرز جمال مدينة عـدن وأهم معالمها.

ويهدف منتدى عـدن للتنمية الذي يعد أحد أطر جامعة عدن، إلى إيجاد فرص للتدريب والتأهيل المهاري المهني والفني والعلمي للشباب والطلاب من خريجي الثانوية العامة والجامعات، وذلك في إطار خدمة مدينة عـدن وتنمية قدرات شبابها.

ويعني المنتدى بقضايا الشباب وتمكينهم اقتصاديا وثقافيا وتنمويا والرفع من قدراتهم المهارية والإبداعية وإعدادهم للمساهمة بالمستقبل المنشود..، وتعزيز مفاهيم المجتمع المدني التي أتسمت بها عـدن، وترسيخ القيم الاخلاقية ومبادئ التسامح، وتنظيم اللقاءات الحوارية بين مجتمع عدن والشباب.

وتقوم آليات العمل للمنتدى على عدد من اللجان العلمية والبحثية المتخصصة المكونة من أساتذة متخصصون من جامعة عـدن والجهات ذات العلاقة.

شارك بالاجتماع من أعضاء الهيئة القيادية لمنتدى عـدن للتنمية، الدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد لجامعة عدن، والدكتور/محمد طه شمسان المقطري، والدكتور/وضاح أحمد صالح منصر المدير التنفيذي للمنتدى، والدكتور/مازن أحمد شمسان، والدكتور/عوض الضيف، والأستاذ/محمد عبده دائل، والأستاذ/نـصر مبارك باغـريب رئيس اللجنة الاعلامية للمنتدى، والأستاذ/وهيب مهدي عزيبان، والأستاذ/وجدي الجنيدي، والأستاذ/محمد عبدالمجيد جوهري، والأخت/هدى خالد الكازمي، والأخت/نوال باجيش، والأخت/فتحية حسن سعيد، والأخ/جهاد وادي، والأخ/محمد جسار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)