موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 14-يوليو-2013
الميثاق نت/الحديدة -
ناقش اجتماع عقد اليوم الأحد بمحافظة الحديدة برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان والمحافظ أكرم عبدالله عطية مشاريع التعليم الفني والتدريب المهني الجديدة في المحافظة والجهود المشتركة بين السلطة المحلية والوزارة.

وفي اللقاء استعرض المحافظ عطية الجهود الكبيرة التي يقوم بها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في رفد السوق المحلي بالكوادر التدريبية المتعلمة والقادرة على مواكبة متطلبات الأسواق المحلية والخارجية.

ولفت المحافظ عطية إلى أن تنمية الموارد البشرية وتطوير أدائها أصبح هدفاً رئيسياً من أهداف التنمية وأولوياته سعياً لمواكبة احتياجات سوق العمل والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية تسعى جاهدة إلى مواكبة تلك التطورات بهدف الوصول إلى الأفضل في مجال التعليم الفني والتدريب المهني الذي يعتبر هو المخرج الحقيقي للتطوير في مختلف المجالات التنموية.

من جانبه أشار وزير التعليم الفني إلى ضرورة إيجاد صيغة موحدة بين السلطة الملحية وقيادة الوزارة للتنسيق في العمل بهدف تحقيق الكثير من الأهداف التي تعتبر مرتبطة فيما بينها بشكل كبير.

وأكد الوزير نعمان أن الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة إلى تأسيس مطبعة خاصة بالوزارة لحل مشكلة أزمة الكتب. مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على استقطاب القطاع الخاص لإشراكه في القطاع المهني والتجاري ليصبح أهم القطاعات التي ترفد إليها مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني.

وكان وزير التعليم الفني ومعه وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة سعيد الخليدي قد قاما بزيارة إلى عدد من المعاهد المهنية والتجارية والصناعية في المحافظة .. حيث اطلع على مدى جاهزية تلك المعاهد للعمل خلال الفترة القادمة.

وأشار الوزير نعمان إلى أن هذه المشاريع ستلبي حاجات سوق العمل في تخصصات الهندسة والمعدات الثقيلة.

وخلال الزيارة استمع الوزير من مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عبدالرحمن مشرعي إلى شرح تفصيلي عن هذه المعاهد واحتياجاتها خلال الفترة القادمة والأقسام التي تحتويها والدور المعول عليها بعد تشغيلها رسمياً لخدمة المجتمع في المحافظة بشكل خاص والجمهورية بشكل عام.

كما التقى الوزير موظفي وموظفات مكتب التعليم الفني والتدرب المهني .. وأستمع منهم إلى المشاكل التي يعانون منها .

وأكد الوزير على ضرورة إيجاد الحلول الكاملة لكل المشاكل التي يعاني منها الموظف بهدف تحسين المستوى العام له.

ومن جانبه أشار مدير المكتب إلى أن المعهد التجاري ومعهد المعدات الثقيلة البالغ تكلفتهما ستة مليارات ريال أصبحا جاهزان ولم يتبقى فيهما سوى التأثيث وتوصيل التيار الكهربائي والخدمات المياه إليهما.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)