موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 14-يوليو-2013
الميثاق نت/عمران-وليد يحيى الحبابي -
برعاية معالي وزير الاوقاف والارشاد ومحافظ محافظة عمران،أقامت مؤسسة الريف الخيرية لتعليم القرآن الكريم مساء يوم الجمعة بالمركز الثقافي بالعاصمة صنعاء ، حفلها السنوي الثاني لتكريم الدفعة الثانية من الحفاظين والحافظات لكتاب الله تعالى (القرآن الكريم) وعددهم (35) حافظ وحافظة.

وخلال الحفل التكريمي الذي حضرة محافظ محافظة عمران محمد حسن دماج ووكيلأ وزارة الاوقاف والارشاد الشيخ-حسن الشيخ والدكتور-حميد المطري ، ألقى الشيخ/حسن الشيخ كلمة وزارة الأوقاف والارشاد التي أشاد فيها بالدور التي تقوم بها مؤسسة الريف الخيرية في تعليم وتخريج الحافظين والحافظات لكتاب الله وتدريس ونشر السنة النبوية بوسطية واعتدال ، كما ثمن وأشاد بدور القائمين والداعمين وكل من ساهم وشارك في أحياء وتأسيس هذه المؤسسة التي تعمل على خدمة كتاب الله واعداد جيل قرآني معتدل ومتميز .

كما ألقى محافظ محافظة عمران الشيخ/محمد دماج كلمة أشاد فيها بالخريجين والخريجات من حفظة كتاب الله ، وثمن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة ، كما تبرع المحافظ للمؤسسة والخريجين بمبلغ مئاتان ألف ريال دعماً منة في سبيل نشر وتعليم وتحفيظ كتاب الله تعالى.

حميد المطري وكيل وزارة الاوقاف والارشاد ابدى اعجابة بالمؤسسة والقائمين عليها وبأبناء مدينة حبابة الذين استطاعوا تجاوز الخلافات والمكايدات السياسية واجتمعوا على كتاب الله وتعاونوا في نشرة وتعليمة ودعمة عبر هذه المؤسسة الخيرية ، كما دعاء "المطري" بقية الجمعيات والمؤسسات الخيرية الاقتداء بمثل هذه المؤسسة لنشر الوسطية والاعتدال ، أملاً من بقية المديريات ان تحذو حذو هذه المدينة وتساهم في نشر وتعليم الشباب لكتاب الله تعالى وتخريجهم لنشر الخير والوسطية والاعتدال في اوساط المجتمع .

كما قدمت المؤسسة خلال الحفل التكريمي فلماً وتقريراً وثائقي يوضح رسالتها وبداية تأسيسها والاهداف التي سعت من اجلها ، حيث تأسست هذه المؤسسة قبل عامين وأستوعبت نحو (563) طالباً وطالبة ، وتخرج منها الى الان (77) حافظاً وحافظاً لكتاب الله تعالى منهم (42) في حفل تخرج العام الماضي و (35) خلال هذا الحفل .

وفي نهاية الحفل كرم المحافظ ووكيلاء وزارة الاوقاف الخريجين والخريجات والمعلمين والمعلمات بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية والهدايا التذكارية.. كما أعلن عدد من رجال الخير والتجار عن تبرعات عينية ومبالغ مالية للخريجين والخريجات وللمؤسسة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)