موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
محافظات
الميثاق نت - امسية رمضانية للمحافظ القيسي- الميثاق نت

الأربعاء, 17-يوليو-2013
الميثاق نت- حجة -
اشاد اللواء علي بن علي القيسي محافظ محافظة حجة، بدور الاعلاميين الذين يعملون بمهنية وشفافية- جاء ذلك في امسية رمضانية خصصها المحافظ للإعلاميين، مساء أمس، مشددا على الاعلاميين والصحفيين تحري المصداقية والابتعاد عن المناكفات والمكايدات الحزبية والسياسية.
وقال المحافظ القيسي" حملة الاقلام والإعلاميين هم عونا للسلطة المركزية والمحلية لما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، وعليهم تقع مسئولية المساهمة الفاعلة في ابراز ما تتعرض له محافظة حجة من تهميش في كافة الجوانب التنموية والخدمية".

وفي الامسية اجاب المحافظ علي استفسارات الاعلاميين بشفافية حول مختلف القضايا التي تعاني منها محافظة حجة، مؤكدا على ان محافظة حجة تقع تحت وصاية من مراكز قوي وشخصيات نافذة تقف عائقا امام تطور ورقي المحافظة وتعرقل مشاريعها التنموية من اجل استمرار وصايته.
واكد على ضرورة نقل معسكرات القوات المسلحة الى عبس او حرض، وقال" تم التواصل مع وزير الدفاع والاتفاق مع قائد لواء حجة بنقل معسكر قيادة لواء حجة الي عبس او حرض"
ودعا المحافظ القيسي الاحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة الى اجتماع لوضع ميثاق شرف يلزم جميع الاطراف العمل على ستتباب الامن والاستقرار وإخراج المليشيات من المدينة وتعيين مدير امن مستقل تماما ينتمي للوطن ولا ينتمي لحزب او فئة او قبيلة لكي يتحقق الامن والاستقرار الذي ننشده جميعا. مشددا على ضرورة تعاون الجميع في مصلحة ابناء المحافظة بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة، منوها الى انه واحد من ابناء المحافظة وما يهمهم يهمه وليس له خلافات مع احد.
وفيما اكد رفضه ان يسمى محافظ ويتم في نفس الوقت يقيده بالاملاءات والتعيينات المركزية، قال" نرفض ان تفرض علينا الوصاية وتفرض علينا تعيينات مركزية لا تعي ولا تفهم ولا تدرك خصوصية محافظتنا".
وأشار الى ان هذه الوصاية لم تعد اليوم بنفس القوة التي كانت عليها في السابق، وقال" بتعاون وتكاتف الجميع سنتخطى هذه المعضلة وقد قطعنا شوطا كبيرا في ذلك".
وأضاف: لولا العراقيل التي كان ورائها بعض الوزراء والمكايدات الحزبية والأوصياء لكنا نفذنا المشروع الاستثماري والمشاريع ذات الاولية ولكنا اصبحنا الان في مراحل متقدمة، مؤكدا ان معظم الاختلالات سببها المكايدات والمناكفات الحزبية.
مشدداً على ضرورة ان تكون التعيينات في الجانب الامني والعسكري لمستقلين من اجل تعزيز وتثبيت الامن والاستقرار وليس لإثارة المشاكل بالتعيينات الحزبية التي تاتي من اللواء عبدالقادر قحطان واللواء سميع والتي شكلت كارثية على المحافظة وكلها تعيينات حزبية ولا تنظر لخصوصية والوضع الخاص لمحافظة حجة.
وفيما اكد القيسي استعدادهم كمحافظين للمحاسبة عن اية اختلالات في حال منحنوا الصلاحية الكاملة، قال" نحن كمحفظين نتحمل المسؤولية الكاملة اذا اعطيت لنا الصلاحيات كاملة في ادارة محافظاتنا واختيار طواقمنا الادارية والأمنية اما ان يكون هناك اصرار علي تعيينات مركزية سببت مشاكل".. مضيفا ان التعيينات المركزية الخاطئة والكارثية في الكهرباء حيث عين سميع طاقم متكامل لإدارة منطقة كهرباء حجة ولم نعترض بحجة ان العمل فني ونحن نعرف ان التعيينات خضعت لمعايير اخري حزبية ولم تمض سوى خمسة اشهر وانتشرت الفضائح.
وأشار الى ان طاقم الكهرباء المعين تقاتل علي توزيع الغنائم وبالتالي تم استدعائهم للوزارة ووجهوا المدير السابق بالنزول للعمل مع نفس الطاقم فرفض لان المجموعة ليس غرضها نجاح العمل انما اعتبار الوظيفة غنيمة فتم تعيين مدير اخر مركزي بدون التشاور معنا ورفض هو الاخر لان الفريق لم يتم تغييره لثبوت فسادهم واكد ان هذا هو التغيير من وجهة نظرهم انهم يعتبروا الوظيفة العامة فيد واستفحلت مشاكل الكهرباء بالمحافظة والمديريات ويريدوا مننا في السلطة المحلية ان نتحمل المسؤولية وهذا مجافي للصواب كما تعلمون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)