موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
محافظات
الميثاق نت - استنكرت المكونات الشبابية للشباب المستقلين وشباب محافظة المحويت قيام ما تسمى باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب بالمحافظة بمصادرة حقوقهم من المشاركة في المؤتمر وحصر حقوق المشاركة في هذا المؤتمر على عناصر حزب الاصلاح وبعض احزاب اللقاء المشترك فقط وإقصاء كافة التكوينات

الأربعاء, 24-يوليو-2013
الميثاق نت- المحويت -
استنكرت المكونات الشبابية للشباب المستقلين وشباب محافظة المحويت قيام ما تسمى باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب بالمحافظة بمصادرة حقوقهم من المشاركة في المؤتمر وحصر حقوق المشاركة في هذا المؤتمر على عناصر حزب الاصلاح وبعض احزاب اللقاء المشترك فقط وإقصاء كافة التكوينات والفعاليات الشبابية والحزبية.

وعبر شباب محافظة المحويت في بيان لهم عن استنكارهم واستيائهم
الشديدين لانعقاد هذا المؤتمر الشبابي والذي يفترض ان يستوعب جميع شباب المحافظة من كافة المكونات الشبابية والمنظمات المدنية والأحزاب السياسية دونما أي مشاركة لأي ممثلين عن الاحزاب السياسية الفاعلة والشباب المستقلين ومختلف التكوينات والفعاليات الشبابية بالمحافظة والمديريات وجعل حق المشاركة في هذا المؤتمر حكرا على شباب الاصلاح وعناصره المتطرفة.

وأكد بيان صادر عن التكوينات والفعاليات الشبابية والشباب المستقلين وزع
يوم أمس خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المئات من الشباب عن استغرابهم الشديد لانعقاد مؤتمر شباب المحافظة بهذا الشكل من التهميش والإقصاء والحصر على عناصر حزبية خاملة لأتمت للتكوينات والفعاليات الشبابية باي صله من الصلات، حيث تم اليوم تدشين فعاليات هذا المؤتمر الشبابي العام وسط حالة من التكتم والمغالطة دونما اشعار للآخرين او سماح للشباب الفاعلين من المشاركة في مؤتمر عام كهذا.

واعرب البيان عن قلق جميع شباب محافظة المحافظة الشديد من الانعكاسات السلبية لعملية اقصاء الاخرين من حق المشاركة في مؤتمر شباب المحافظة وحكره على عناصر الاصلاح الامر الذي سيسبب حالة من الانقسامات والفرقة الاجتماعية بين شباب المحافظة ويزيد من تعميق الفرقة والانقسام ومصادرة حقوق شباب هذه المحافظة.

وكانت جموع شبابية من مختلف التكوينات والفعاليات الشبابية بمحافظة
المحويت قد نضمت ظهر اليوم وقفة احتجاجية امام المجمع الحكومي بالتزامن مع انطلاق فعاليات ما سمي بالمؤتمر الوطني العام لشباب محافظة المحويت، رفعوا خلالها لافتات احتجاجية معبره عن رفضهم القاطع لانعقاد هذا المؤتمر واستنكارهم لمغالطات لجنتة التحضيرية والتي عملت على حكر المشاركة فية على عناصر حزبية معينة وتهميش واقصاء بقية الشباب والتجاهل الكامل لبقية المكونات والأطياف الشبابية لأبناء المحافظة.

مؤكدين أن ممارسة الإقصاء لتلك المكونات يؤكد غياب ثقافة الاعتراف بالآخر أو القبول به وان ذلك التجاهل سيودى إلى تعميق الفرقة والانقسام بين الشباب وسيؤدي الى الإخلاء بروية الشباب لأنه لا يمثل شباب المحافظة و لا يعبر عن أي رؤى وطنية لكونه محصوراً على فئات تنتهج مبدأ الإقصاء و التهميش للآخرين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)