موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بحلول عيد الاضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 14-أغسطس-2013
الميثاق نت -
ظهر القيادي الإخواني، محمد البلتاجي، على الهواء من أحد مراكز العلاج بعد أن تضاربت الأنباء حول اعتقاله، وخاطب الجيش والأمن المصريين قائلاً: "يجب أن تخلعوا الزي الرسمي والبدلة العسكرية، لأنكم فقدتم الواجب الوطني والأخلاقي والقيم الإنسانية"، مؤكداً مقتل ابنته خلال حديثه.

ووصف ما حدث في ميدان رابعة والنهضة بأنه "مجزرة بحق أبناء الشعب المصري قامت بها القوات المسلحة". وأكد أن السيسي سيحاكم أمام التاريخ، لأنه استعمل الرصاص الحي في فض الاعتصامات السلمية، وحذر من جر مصر إلى الحرب الأهلية كما يحصل في سوريا.

وكانت مراسلة "العربية" في القاهرة قد اكدت إنه لا صحة لما أعلنه مصدر أمني عن إلقاء القبض على البلتاجي، فيما كان مصدر أمني أكد إلقاء القبض على القيادي الإخواني، محمد البلتاجي، بشكل رسمي، في حين أكد الإخوان مقتل أسماء بنت البلتاجي برصاص حي في الظهر والبطن في ميدان رابعة، ومقتل ابنة الشاطر.

وقالت صحف مصرية إنه تم القبض على 5 من قادة الإخوان، منهم العريان وحجازي والبلتاجي.

وكان شهود عيان في رابعة العدوية قد تحدثوا عن اختباء البلتاجي وصفوت حجازي، داخل مسجد رابعة العدوية، حسب ما جاء في صحيفة "اليوم السابع".

ومن جهتها، كانت "بوابة الأهرام" قد تحدثت عن محاصرة قوات من الأمن المكلفة بفض اعتصام رابعة العدوية للبلتاجي وحجازي وأعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية، بأحد المنازل الموجودة بشارع المفتي بمدينة نصر.

وقام البلتاجي وحجازي بالاختباء داخل المنزل حتى لا يتم إلقاء القبض عليهما، فيما تواجد العشرات من أنصارهما للدفاع عنهما، مرددين شعارات منددة بفض اعتصامهم، حسب الصحيفة.

ومن جهته، أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، المسؤول في وزارة الداخلية لقناة "سي.بي.سي." التلفزيونية الخاصة أنه تم القبض على عدد من قيادات الإخوان، لكنه قال إنه من السابق لأوانه الإعلان عن أسماء تلك القيادات.

* العربية نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)