موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت - وزير النفط اليمني يبحث مع السفير كوريا الجنوبية تعديل اسعار الغاز اليمني- الميثاق نت

الإثنين, 19-أغسطس-2013
الميثاق نت -
بحث وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس خلال لقائه اليوم سفير كوريا بصنعاء يونج هولي، توجيهات رئيس الجمهورية الاخ عبدربه منصور هادي، القاضية بتعديل اتفاقية الغاز المسال بحيث تعمل على تحسين اسعار الغاز.
ووجه رئيس الجمهورية، الحكومة ووزارة النفط والمعادن- السبت الماضي- خلال استقباله وزير النفط، باستكمال تعديل اسعار الغاز المسال المصدر الى الخارج مع كل الشركات التي تشتري الغاز المسال اليمني على ان يسري مفعول ذلك وبصورة سريعة مطلع العام القادم.
وأشار وزير النفط والمعادن خلال لقائه سفير كوريا اليوم الاثنين، إلى تميز علاقة التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز وكذا ما تحظى به الشركات الكورية المستثمرة في اليمن من إهتمام ورعاية من قبل الجهات المعنية .. لافتا إلى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين والعمل على تحسين أسعار الغاز ومطالب اليمن بهذا الخصوص والعمل حسب الاتفاقية بين الجانبين والهادفة إلى تعديل الأسعار كل خمس سنوات.
وأكد الوزير حرص الوزارة على توسيع مجالات وفرص الاستثمار في هذا القطاع وتقديم كافة المزايا والتسهيلات التي يكفلها القانون اليمني للشركات والمستثمرين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبه أكد السفير الكوري أهمية تطوير مجالات التعاون المشترك والسير قدماً لتعزيز العلاقة بين الجانبين.. مشيدا بجهود الحكومة في تطوير مجالات التعاون المشترك.
كما بحث وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس خلال لقائه المستشار الأول بالسفارة الروسية بصنعاء، أوليج ليكين فات، سبل تطوير مجالات التعاون بين البلدين في مجال النفط والغاز.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مجالات وفرص الاستثمار في اليمن بقطاع النفط والغاز والمعادن وكذا سير عمل الشركات الروسية ورغبتها في الاستثمار في اليمن، بالإضافة إلى تأهل شركات نفطية روسية ضمن الشركات الفائزة بالمنافسة على القطاعات النفطية المعروضة حالياً للاستثمار في اليمن.
وأكد وزير النفط والمعادن اهتمام اليمن بالاستثمارات الروسية وتنويع الشركات المستثمرة في هذا القطاع لما يمثله ذلك من تنوع للخبرات في العمليات البترولية في الخارطة النفطية اليمنية.
ووجه وزير النفط والمعادن هيئة استكشاف وإنتاج النفط بتقديم كافه البيانات والتسهيلات اللازمة للشركات الروسية وبما يسهم في تسهيل المباحثات وتحقيق العمل المثمر في هذا المجال.
حضر اللقاءان رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي والمدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز أنور سالم حسان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)