موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
اقتصاد
الميثاق نت - فشل جديدلحكومة باسندوة في استقرار اليمن/ الميثاق نت

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
الميثاق نت -
في فشل جديد تضيفه حكومة الوفاق اليمني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، الى رصيد قائمة فشلها في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية والامنية، سجلت مديونية اليمن الخارجية في نهاية يونيو المنصرم سبعة مليارات و178 مليون دوﻻر مرتفعة بنحو 93 مليون دوﻻر عن شهر مايو الماضي.

وكشف تقرير رسمي صدر حديثاًعن البنك المركزي اليمني أن مؤسسات التمويل الدولية ماتزال الدائن الاكبر لليمن بواقع ثلاثة مليارات و486 مليون دوﻻر منها اكثر من ملياري دوﻻر لهيئة التنمية الدولية.

في حين تبلغ مديونية اليمن للدول الاعضاء في نادي باريس مليار و642 مليون دولار منها مليار و 154 مليون دوﻻر مستحقة لروسيا الاتحادية.

وبحسب تقرير بياني لاهم مؤسسة مالية في اليمن، فإن الرصيد المستحق للدول غير الأعضاء في نادي باريس يبلغ مليار و539 مليون دوﻻر الجزء الاكبر منها لصالح الصندوق السعودي.

وأكد التقرير الحكمي، الذي نشرته وكالة الانباء الحكومية(سبأ) ان هناك مديونية قدرها 510 مليون دولار لجهات لم يسمها التقرير.. موضحاً ان المديونية القائمة على اليمن تشمل الرصيد القائم ، متضمنا متأخرات أقساط وفوائد مستحقة للجهات المقرضة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)