موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
اقتصاد
الميثاق نت - وافقت منظمة التجارة العالمية رسميا اليوم الاربعاء على انضمام اليمن اليها بعد 13 عاما من المفاوضات، تمهيدا ليصبح اليمن العضو الـ 160 في المنظمة بعد استكمال إجراءات المصادقة على الانضمام من قبل سلطتيه التنفيذية والتشريعية.وقد صادق

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
وافقت منظمة التجارة العالمية رسميا اليوم الاربعاء على انضمام اليمن اليها بعد 13 عاما من المفاوضات، تمهيدا ليصبح اليمن العضو الـ 160 في المنظمة بعد استكمال إجراءات المصادقة على الانضمام من قبل سلطتيه التنفيذية والتشريعية.

وقد صادق الاجتماع العالمي التاسع لوزراء التجارة بمنظمة التجارة العالمية، في جلسته اليوم بجزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا، على وثائق قبول انضمام اليمن إلى المنظمة وجرى التوقيع على بروتوكول انضمام اليمن رسميا ونهائيا إلى منظمة التجارة العالمية.

وأكد زير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب في كلمة القاها خلال الاجتماع على أهمية هذا الانضمام التاريخي الذي سيحقق للجمهورية اليمنية وشعبها مكاسب كبيرة عندما تصبح رسميا عضو في منظمة التجارة العالمية .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية(سبأ) قول بن طالب ان انضمام اليمن للمنظمة سيوفر الكثير من فرص العمل ونشر الاستثمارات في كافة المجالات المختلفة خاصة في التنمية الاقتصادية وتحسين بيئة الاستثمار في اليمن وغيرها من الفوائد التي ستتوفر لليمن بعد الانضمام.

وقال "اليمن كان بلد تجارة لمئات السنين ونسعى إلى ان نعيد اتصالنا بالعالم".

المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبرتو ازيفيدو .. رحب من جانبه بانضمام اليمن الى المنظمة .. مشيدا في ذات الوقت بالاصلاحات العميقة جدا التي قام بها اليمن خلال 13 عاما من المفاوضات من اجل انضمامه.

وقال "اتخذت اليمن قرارات شجاعة جدا في سبيل استكمال إجراءات الانضمام".

بدوره رحب وزير التجارة الامريكي مايكل فرومان "بانتهاء الرحلة الطويلة" لليمن الذي اثبت "التزامه بالاصلاحات".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)