موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بحلول عيد الاضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - فجر مهاجم انتحاري سيارة قادها الى بوابة مجمع وزارة الدفاع(مجمع العرضي) بينما شن مسلحين يرتدون زي الجيش هاجموما في الوقت نفسه على مدخل اخر للمجمع الواقع في قلبالعاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس مما أسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل من عسكريين ومدنيين بينهم اجنبيان من الطاقم الطبي للمستشفى.كان انفجار عنيف

الخميس, 05-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
فجر مهاجم انتحاري سيارة قادها الى بوابة مجمع وزارة الدفاع(مجمع العرضي) بينما شن مسلحين يرتدون زي الجيش هاجموما في الوقت نفسه على مدخل اخر للمجمع الواقع في قلب العاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس مما أسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل من عسكريين ومدنيين بينهم اجنبيان من الطاقم الطبي للمستشفى.

كان انفجار عنيف دوى بأرجاء العاصمة اليمنية صنعاء عند الساعة 9:20 صباح اليوم الخميس وتصاعدت اعمدة الدخان لتغطي منطقة باب اليمن الذي تبين بعد لحظات انه في مقر مجمع وزارة الدفاع حيث القيادة المركزية للجيش اليمني اعقبه تبادل لاطلاق النيران من الاسلحة الرشاشة كما تصاعدت اصوات الانفجارات داخل المجمع.

وقال مسؤولون عسكريون وطبيون لـ"الميثاق نت" ان انفجار السيارة كانت وسيلة لتغطية هجوم مسلحين يرتدون الزي العسكري على مباني المجمع حيث اشتبكوا مع جنود الحراسة وقام مسلحين اخرين بدخول واقتحام المستشفى المجمع الصغير المجهز بأحدث المعدات ويقدم خدماته لكبار قيادات الدولة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان على موقعها على الانترنت أن قوات الجيش استعادة السيطرة على المجمع بعد قتل معظم المهاجمين.

وقال مسؤول عسكري ومصدر طبي ان مسلحين اثنين على الأقل سحب الموظفين الأجانب العاملين بالمستشفى وهما طبيب يعتقد انه الماني الجنسية وممرضة فلبينية الى فناء المستشفى وقتلوهم بالرصاص أمام الموظفين المحليين.

وافادوا بأن من بين المقتلى القاضي عبدالجليل نعمان وزوجته الذين كانا نعمان في المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

وتابع المسؤولين قائلين:"بدأ الهجوم بعد وصول موظفي المبنى وكذا الطاقم الطبي بالمستشفى الى المجمع لمباشرة بعد أقل من نصف ساعة انفجرت سيارة عند بوابة المجمع من الجهة الغربية".

كان الانفجار هائلا وهز حي باب اليمن وهي ضاحية من مدينة صنعاء القديمة وادى الى تحطم نوافذ المنازل المجاورة والمحلات التجارية بالاضافة الى زجاجات مبنى البنك المركزي اليمني الذي يقع بمحيط المجمع.كما كانت أعمدة الدخان الأسود تتصاعد فوق المنطقة.

وأضاف المسؤولين أن المهاجمين استغلوا وجود بعض أعمال البناء التي يشهده مبنى وقال البيان ان أعمال البناء تجري بالقرب من منشأة مستشفى المجمع .

وقالت وزارة الدفاع أن معظم المسلحين كانوا(ملتحين) وقد جرت معركة بينهم في وسط مباني المجمع بينما تمكن اثنين منهم من الهرب الى مبنى مجاور لكن القوات قامت بملاحقتهم واشتبكت معهم.

وقال المسؤولين ان عدد القتلى يزيد عن 20 شخصا بمن فيهم أفراد الطاقم الطبي والجنود والمسلحين. وأصيب العشرات أيضا.

كانت وزارة الصحة ناشدت المواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى.

وقام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في وقت لاحق بزيارة الى المبنى وعقد اجتماع عاجل مع كبار قيادة وزارة الدفاع.

وكان مجمع الدفاع تعرض لهجوم في رمضان الماضي من قبل عسكريين من وحدات عسكرية احتجاجا على نقلهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)