موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
تحقيقات
الميثاق نت -

الإثنين, 03-فبراير-2014
الميثاق نت: -

كشف رئيس لجنة التربية والتعليم بـ(جبهة انقاذ )صبري الحكيمي - عن اصدار وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول لعدد 115 قرارا جديدا بتعيين مدراء مدارس في عدد من مدارس الجمهورية ينتمي جميعهم لحزب واحد هو تجمع الاصلاح..
وأضاف: ان تلك القرارات وغيرها لم تخضع للمعايير القانونية بل الغرض منها مواصلة عمليات الاقصاء والتهميش بحق العاملين في القطاع التعليمي والتربوي بهدف الاستحواذ على الوظيفة العامة وفق معيار الولاء وعملية النشاط في إطار الحزب الواحد..مشيرا إلى نقل قرابة(70) موظفا من وزارة الداخلية للعمل في وزارة التربية والتعليم لأسباب غير معروفه .
وتطرق الحكيمي - في مؤتمر صحفي عقدته السبت جهة انقاذ بصنعاء تحت عنوان رفضا لتمادي الفساد واستمرار الأخونة في النظام التعليمي والتربوي - إلى عدد من الاختلالات الادارية والفنية في السياسات والممارسات التربوية والتعليمية منها قيام وزير التربية والتعليم بإفساد مدونة الحكم الرشيد المقرة من قبل رئاسة الوزراء.
من جانبه تحدث مستشار وزارة التربية والتعليم لشئون الدراسات والبحوث وتطوير التعليم الاستاذ الدكتور محمد حسن عبده المسوري عن اقصاء وزير التربية لـ96باحثا يعملون في المؤسسات التعليمية ومركز البحوث والتطوير التربوي واستبدالهم بعدد من النشطاء والمناصرين المقربين من حزبه..
مشيرا إلى تشكيل الوزير الاشول للجان صورية بنسبة 75% من نفس الفصيل الحزبي للقيام بإجراء عملية المقابلات والمفاضلة في التعيين في المواقع القيادية، وكذا تشكيل الفرق واللجان دون معايير للقيام بإعداد وثائق المناهج المدرسية وأدلة التقويم الصحي للتلاميذ وتطوير فلسفة التربية والمنطلقات العامة للمناهج المعدة عام 88م.
ولفت الدكتور المسوري الى ان قيادة وزارة التربية والتعليم عمدت اليوم في كل مهامها وأساليبها على العمل بمبدأ الثقة بدل الكفاءة والنشطاء بدل الخبراء والولاء الحزبي بدلا عن الولاء للوطن.
مشيرا إلى ان نزوع قيادة وزارة التربية والتعليم الحالية نحو توظيف مؤسسات التعليم في اليمن لخدمة أغراض سياسية وحزبية ضيقة واختلاق أزمة للنظام التعليمي تمثلت بإشكالية الوقوع بين التحديد والتجديد وما بين الابداع والاتباع ، والحرص على تعزيز الهوية الاسلامية من منظور ايدلوجي(طائفي، وسياسي) دون مراعاة لخصائص ومتطلبات نمو الدارسين من الانشطة بمسئولية علمية وتربوية ووطنية وحضارية.
وقال الدكتور المسوري ان قيادة الوزارة عمدت على اعداد مناهج اللغة العربية والرياضيات والعلوم لتلاميذ الصفوف(1-3) من التعليم الاساسي وتجريبة حاليا في 1200 مدرسة على مستوى الجمهورية خارج اطارها القانوني والمؤسسي المتمثل بمركز البحوث والتطوير التربوي المعني بالمناهج والتخطيط والتجديد التربوي وذلك لضمان الاستدامة والمحاسبة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)