موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الميثاق نت -

الإثنين, 05-مايو-2014
تغطية : الفيصل الحزمي -
نظم ابناء محافظة إب السبت لقاء موسعاً بالعاصمة صنعاء ضم قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وقادة العمل السياسي والكتلة البرلمانية والشوروية والمشائخ والأعيان والشباب والشخصيات الاجتماعية وذلك لمناقشة ما تعانيه المحافظة من مشاكل وإيجاد المعالجات لها وتنفيذ مخرجات اللقاء الموسع الذي عقد بالمحافظة.
وفي اللقاء الذي حضره الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد دعا أبناء محافظة إب جميع اليمنيين إلى الاصطفاف الوطني لمؤازرة أبناء القوات المسلحة والأمن في الحرب ضد العناصر الارهابية ،مجددين في الوقت نفسه تمسكهم بالسلطة المحلية المنتخبة ممثلة بمحافظ المحافظة القاضي احمد عبدالله الحجري، مطالبين بتنفيذ متطلبات المحافظة المحددة في الخطة الاستثنائية لردم الفجوة التي تعاني منها المحافظة..
كما دعوا إلى سرعة اقرار اعلان محافظة إب العاصمة السياحية لليمن واعتماد متطلبات تنفيذها، واعتماد موازنة كافية لاجراء الدراسات اللازمة للاستكشافات والتنقيبات المعدنية.
وطالبوا بضرورة تشكيل لجنة للتحري حول التعيينات التي تمت ومراجعتها وفقاً للقانون والدستور ومخرجات مؤتمر الحوار ومعايير واضحة وعادلة لكل التعيينات التي تمت اخيراً في المكتب التنفيذي والمديريات.. كما اكد المشاركون في اللقاء الموسع تأييدهم المطلق لرئيس الجمهورية، وضرورة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل..
كلمة أبناء المحافظة:
وفي اللقاء الموسع ألقى الشيخ عبدالملك محمد أحمد منصور كلمة أبناء المحافظة أوضح فيها أن وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب ابلغ أبناء محافظة إب أثناء زيارته مؤخراً للمحافظة بأن إدارة أمن محافظة إب كانت السبب الحقيقي الذي يقف وراء تدهور الأوضاع الأمنية في المحافظة نتيجة تسييسها للأمن واستخدامه في سبيل تحقيق أهداف ومكاسب سياسية وحزبية..
وأوضح منصور أن الجميع في محافظة إب يعرفون اليوم جيداً ما حدث ويحدث في محافظتهم ، .. وبيَّن ان وزير الداخلية وبعد زيارته للمحافظة ومقابلته لعدد كبير من أبنائها وسماعه لأقوالهم ومتطلباتهم التي أوضحت جميعها وجود انفلات امني لم يسبق له مثيل..
وأشار إلى قيام اطراف حزبية معروفة في عدد من المحافظات باستخدام العمل الامني داخل المؤسسات التي يجرم فيها ممارسة العمل السياسي والحزبي كوسيلة من وسائل العمل السياسي في تحقيق أهداف وغايات سياسية وحزبية..
وطالب بسرعة تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ليس في إقليم الجند فحسب ولكن في كل أرجاء الوطن كوننا جميعاً نعلم جيداً أنه لا تنمية ولا تقدم ولا تطور ولا نماء ولا حرية إلا عندما يصان الدم والمال والعرض..
وقال: إن اجتماع أبناء إب اليوم جاء للحديث عن عدة مواضيع مهمة على رأسها ماخرج به مؤتمر الحوار الوطني من إعلانه لإقليم الجند الذي طالب به أبناء محافظتي إب وتعز أكثر من مرة ومنذ سنوات ليكون لهم الاستقلالية في القرار والعمل وبناء محافظتيهما.. معتبراً ذلك أنه أهم منجز من منجزات مخرجات الحوار الوطني..
وأشاد بأبناء القوات المسلحة والأمن الذين يضحون بدمائهم وأرواحهم في كل محافظة وفي كل مديرية دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره ومقدرات ومكتسبات ثورته المباركة..
ودعا الشيخ عبدالملك منصور أبناء اليمن للاصطفاف الوطني والتلاحم والوقوف صفاً واحداً في وجه الإرهاب والتطرف والغلو لما له من تأثير مباشر على أمن ووحدة واستقرار اليمن..
وقال: إذا لم يصطف الجميع ويكون لهم كلمة واحدة وعمل موحد في وجه الإرهاب والعمل على القضاء عليه واستئصال شأفته فلن تستطيع الدولة وحدها أن تقف في وجهه ابداً.. وبيَّن أن الإرهاب الذي جاء إلى اليمن من خارجها وحول بلدنا إلى وكر للإرهابيين ومركز للتخطيط والتنفيذ للأعمال الإرهابية يهدف الى اجهاض مشروعنا الوطني المتمثل في بناء الدولة المدنية الحديثة..
وبخصوص بيان رئيس حكومة الوفاق باسندوة الذي هاجم به محافظ إب طالب الشيخ عبدالملك منصور رئيس الجمهورية بسرعة تشكيل لجنة محايدة للتحقيق فيما حدث وما صدر في بيان باسندوة وهل محافظ إب يستحق كل ذلك التهجم، أو أن يقوم باسندوة بالاعتذار وإعادة الاعتبار لأبناء إقليم الجند ومحاسبة من تفوه وتكلم بتلك الكلمات..
وأضاف: إن ذلك البيان محل استنكار واستهجان وإدانة كل أبناء إقليم الجند كونه لا يمثل إساءة لشخص- الحجري فحسب بل لكل مواطني إقليم الجند وكل مواطن استظل تحت سماء الجمهورية اليمنية..
وأكد الشيخ منصور: ان الرئيس هادي رجل دولة من الطراز الأول ولديه نيه صادقة لبناء الدولة المدنية الحديثة ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك.. مطالباً الرئيس التوجيه بمنع ممارسة العمل الحزبي في المؤسسات الحكومية التي يجرم الدستور والقانون العمل السياسي والحزبي فيها كالسلطة القضائية والمؤسسة العسكرية والأمنية والتعليمية وغيرها، فذلك سيبعث الطمأنينة في نفوس اليمنيين ويرسخ دعائم الأمن والاستقرار في اليمن..
مشيداً بحكمة الأخ عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- وما يبذله من جهود جبارة وصبر لتجاوز العراقيل والصعوبات التي غرست في طريق بناء مجتمع مدني حر قائم على الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة وتكافؤ الفرص واحترام كرامة وحرية ومال ودم الآخرين..ودعا الشيخ عبدالملك الرئيس هادي الى أن يقف على مسافة واحدة من كل اليمنيين والأحزاب والتنظيمات السياسية وأن لا يلين لبعض القوى السياسية التي تسعى للوصول إلى تحقيق أغراضها وأهدافها على حساب أهداف ومصالح شعب بأكمله .. مطالباً الرئىس هادي أن يقف إلى جانب 26 مليون يمني أفضل من أن يقف إلى جانب مليون واحد مشكوك في أعدادهم»..
وقال: أثبتت الحكومة أنها فاشلة بامتياز.. وأضاف: اي حكومة هذه التي لا تستطيع أن تحمي سلك كهرباء أو أنبوب نفط ولا تستطيع أن تجعل المواطن اليمني يخرج من بيته إلى البقالة دون أن يكتب الوصية هل سيعود أم لا..واختتم كلمته قائلاً: نحن لا نريد من الرئيس أن يعمل شيئا ضد رغبة ومطالب ابناء اليمن:" لو استقرأت يا فخامة الرئيس واستبينت اليمنيين كلهم بشأن الحكومة لوجدت أن 99.9%، يؤكدون أنها لا تلبي رغبات المواطن"..
معزب : نحيي ابناء المحافظة على دعم ومساندة المحافظ المنتخب
ألقى الاستاذ عبدالرحمن معزب -رئيس الكتلة البرلمانية إب- كلمة في اللقاء الموسع.. فإلى نصها: الاخ الشيخ سلطان سعيد البركاني الامين العام المساعد للمؤتمر، ورئيس الكتلة البرلمانية والاخ / احمد عبدالله الحجري محافظ المحافظة..
الأخوة امين عام ووكيل اول وقيادات العمل البرلمانية والسياسية والمحلية والاجتماعية والشبابية من ابناء المحافظة وابناء اقليم الجند..
,,الحاضرون جميعاً,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, يسرني ويسعدني اصالةً عن نفسي ونيابةً عن اخواني اعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر بمحافظة إب واعضاء لجنة متابعة قرارات اللقاء الموسع السابق واعضاء اللجنة التحضيرية لهذا اللقاء، ان نرحب بكم الى هذا اللقاء، مقدرين جهودكم وتفاعلكم وتضامنكم والمستمر مع قضايا ومصلحة وأمن واستقرار المحافظه في هذه المرحلة، وجهودكم المستمرة لها ثمار على مستوى المحافظة والاقليم والوطن..
وكم هو جميل ان يساند ابناء الاقليم الامن والاستقرار والتنمية..
سيحفظ لكم التاريخ نضالكم وصمودكم واستشعاركم المسؤولية كما حفظها لآبائكم من قبل الذين وقفوا مع مصلحة المحافظة وامنها واستقرارها ورفضكم للفوضى وتأييدكم ومساندتكم ودعمكم لقيادتها المنتخبة.
إن رفضكم وادانتكم اليوم لبيان باسندوة ومطالبتكم برد الاعتبار للمحافظ والمحافظة ،والاعتذار لأبناء المحافظة والاقليم والشعب هدف رئيسي لكم .
ونجدها فرصة اليوم ان نجدد دعمنا وتأييدنا لقيادتنا السياسية ممثلة بالأخ عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار واولها تغيير الحكومة.. وكذلك هو الحال في تأييد ومساندة ابناء إب واقليم الجند لجيشنا الوطني البطل في محاربته للارهاب . عدم السماح للانتهازيين أو من يحاولون جر المحافظة إلى الفوضى والفتنة من صميم مهامكم بالامس واليوم والغد، واشاعة التسامح والتعايش وسيادة النظام والقانون والمساواة والحوار والتعاون ورفض المحاصصة الحزبية واتاحة الفرص وفق معايير عادلة وشفافة للجميع. فاهلاً بكم واهلاً بمن يحذو حذوكم ، ودعوتنا لكل الاطياف احترام تلك الاسس والعمل وفقاً للقانون والدستور والمصلحة العليا ، وبما يضمن تحقيق شعار مصلحة إب والاقليم والوطن فوق مصالح الاحزاب..
الهدف واحد والكلمة واحدة والكل علي قلب رجل واحد.. وتدل على ذلك مواقفكم الوطنية المشهودة..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)