موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
مقالات
الأربعاء, 18-يوليو-2007
الميثاق نت - .. بقلم الدكتور / علي محمد مجور -
لقد مثل يوم السابع عشر من يوليو 1978م محطةً زمنيةً فاصلةً في تاريخِ اليمنِ المعاصرِ، بالنظر إلى أَهمَّيةِ الحدثِ الذي تشكَّلَ في رحمها، متمثلاً في تسلم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح أمانة المسئوليةِ وقيادةَ هذا الوطن العميقَ في تاريخهِ، الأصيلَ في إِرثهِ الحضاري”.

هذه المناسبة تجاوزت دلالتها الخاصة، لتكتسب بعدها التاريخي، بما استطاع أن ينجزه هذا النوع النادر من القادة الكبار لوطنه وشعبه، إذ لا تتسع القائمة للإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهده الميمون وتحت قيادته الحكيمة والتي تشكل الجزء الأكبر مما تحقق لليمن في عهده الثوري المجيد.

فالوحدة كقضية استراتيجية ومحورية في ضمير ووجدان الشعب اليمني، والتي ظلت لعقودٍ بل لقرونٍ، حلماً بعيدَ المنالِ، وهدفاً وطنياً عظيماً سامياً تاق اليمانيون إلى تحقيقه، نمت مع حلم فخامته وتغلغلت في عمق تفكيرهِ حتى قدمها عهداً ناجزاً إلى شعبه في الثاني والعشرين من مايو1990م.

ومع الوحدة، تحققت واحدة من أهم الانتقالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لليمن، بوحي من إرادة مسئولة عبر عنها فخامة الرئيس/ علي عبد الله صالح، فكان أن ترسخ بالنهج الديمقراطي التعددي بنيان النظام الجمهوري، المزدان بمناخ غير مسبوق من الحريات العامة واحترام حقوق الإنسان.

وفي ظل الوحدة انفتح اليمن على وعد من الإنجازات التنموية التي شملت كل المجالات، وتطورت بها أوجه الحياة، واكتملت بها صورة وطن أنجز استحقاقاته الكبرى، وتبوأ مكانته المحترمة على الخارطة الدولية.

وفي هذه المرحلة التي افتتحها الشعب اليمني بإنجاز اثنين من استحقاقاته الديمقراطية بنجاح باهر، هاهو يطل بأمل كبير على مستقبل يعد بالخير.. فالتنمية التي شكلت مرتكز وجوهر البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس/ علي عبد الله صالح، هي اليوم كما أرادها أولويةً وطنيةً، تمضي الحكومةُ في تنفيذها، معززةً بحزمة من المحفزات. التي لم تقتصر فقط، على التشريعات المعززة لأجواء النزاهة والشفافية، والإجراءات الحكومية الهادفة إلى وأد وإنهاء معيقات التنمية والتحديث ، ولكنها، عُزِّزت بإسناد إقليمي ودولي عكس مستوى التقدير الذي عبر عنه الأشقاء والأصدقاء تجاه اليمن وقيادته السياسية، ورغبتها الجادة في بلوغ مرحلة من التنمية المستدامة والمستندة إلى اقتصاد قام على أُسُسٍ رَاسِخَةٍ، وبإمكاناتٍ قادرةٍ على استيعاب تأثيرات المتغيراتِ غيرَ المتوقعةِ”.

- من كلمة دولة رئيس الوزراء التي افتتح بها الموقع الالكتروني لفخامة رئيس الجمهورية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)